التسويق

التسويق وطرق نجاح الشركات

التسويق، من حيث الأصل، هو عملية تواصلية بين المنتج والجمهور؛ والهدف من هذا التواصل هو تحقيق هدف التسويق الرئيسي: علاقة مربحة طويلة الأمد مع العميل، ومن ثم ليس بمستغرب أن يثور دومًا سؤال: ما هو الاتصال التسويقي؟

فطالما أن الخطوة الأولى في التسويق هو التواصل مع الجمهور ليس لإقناعه بالمنتج، بل حتى، قبل إنشاء المنتج؛ لمعرفة ما هو المنتج الذي يحتاج إليه الجمهور، والنجاح في الاتصال التسويقي هو الخطوة الأولى للنجاح في العملية التسويقية برمتها. ولمعرفة ماهية الاتصال التسويقي، يمكنك الاطلاع على الرابط التالي (من هنــــــــــــا).

سيكولوجية المبيعات.. كل شيء مرهون بك

البيع عملية محبطة في أغلب الأحوال، ودائمًا ما يُواجه رجل المبيعات بالرفض ناهيك عن شتى العراقيل والعقبات الأخرى، لكن هذه المهنة، وعلى الرغم من ذلك، تُعد من أكثر المهن جلبًا للربح، ومن خلال إتقان سيكولوجية المبيعات والإلمام بأصولها سيكون من الممكن أن تكون رجل مبيعات ناجحًا.

وحين نطبق قاعدة باريتو الشهيرة 20/80 في مجال المبيعات، فستكون النتيجة على النحو التالي: 20% من مندوبي المبيعات يحصلون على 80% من الأموال، وهو الأمر الذي يعني أن دخول هؤلاء القوم مرتفعة تمامًا، بيد أن ما يصد الناس عن التقدم في هذا المجال هو عدم إلمامهم بـ سيكولوجية المبيعات والتي سنحاول الإشارة إليها. ولمعرفة سيكولوجية المبيعات، يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنـــــــــــا).

النشرة البريدية واستهداف العملاء.. طريق التسويق المهجور

النشرة البريدية هي إعلان عن الشركة/ المؤسسة، وما تقدمه من منتجات وخدمات، ويتم إنتاجها وتوزيعها في أوقات محددة، وبطريقة معينة كذلك.

وعلى الرغم من الأهمية الكبرى التي تنطوي عليها هذه الطريقة التسويقية إلا أنها مهجورة إلى حد كبير، وقلة من الناس انتبهت إليها وإلى أهميتها؛ وقد يرجع ذلك إلى أنها تتطلب عملًا من نوع معين؛ فلكي تجذب عميلًا ما فأنت بحاجة إلى استخدام “الطُعم” الصحيح، ومن هذه الجهة هي استنزاف للفكر والجهد معًا. ولمعرفة المزيد عنها، يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنـــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

عصام الدميني: الأزمات قد تكون فرصة لبداية جديدة إذا استُغلت بطريقة صحيحة

إعلانات بأقل تكلفة.. هل تعرف الطريق؟

البيع عبر أمازون.. مزايا لرواد الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الحفاظ على زيادة المبيعات

الحفاظ على زيادة المبيعات.. استراتيجيات للبقاء في الصدارة

الحفاظ على زيادة المبيعات هو الهدف الدائم؛ إذ لا تتوقف الجهود عند تحقيق نسبة مبيعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.