التسويق عبر Mailchimp

التسويق عبر Mailchimp.. مزايا بلا حدود

يرُد التسويق عبر Mailchimp الاعتبار لفكرة التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل عام؛ خاصة أنها أمست طريقة تقليدية إلى حد ما في ظل تطور الأدوات المستخدمة في التسويق الإلكتروني وكثرتها، ومن هنا يمكن النظر إلى التسويق عبر Mailchimp باعتباره محاولة لتعزيز إيجابيات استخدام البريد الإلكتروني في الأغراض التسويقية، والتقليل من سلبياته، فضلًا عن أنه يجعل منه وسيلة أكثر راهنية وحداثة.

وبشكل عام، يمكن للمسوقين استخدام البريد الإلكتروني في الكثير من الأمور؛ منها على سبيل المثال لا الحصر: التذكير بمواعيد العروض الخاصة، وتقديم معلومات المنتجات الجديدة، ناهيك عن أن كل ما تريد لفت انتباه العميل إليه يمكنك فعله عبر البريد الإلكتروني، فضلًا عن أنه وسيلة جذب العملاء على أوسع نطاق.

اقرأ أيضًا: التسويق عبر البريد الإلكتروني.. وسيلة جذب بأقل التكاليف

التسويق عبر Mailchimp

قبل أن نتطرق إلى معرفة كيفية التسويق عبر Mailchimp يجب أن نعرف أن الـ Mailchimp هو عبارة عن تطبيق قائم على الويب يعمل في معظم متصفحات الويب، ومن خلال استخدامه يكون من السهولة بمكان العثور على نماذج البريد الإلكتروني المناسبة لأي رسالة، سواء كنت ترحيب بالمشتركين الجدد، أو تُخطر العملاء ببيع ما أو أي أمر آخر.

وهو أداة من أدوات التسويق الإلكتروني المشهورة التي تساعدك في إرسال رسائل جذابة، وإدارة قائمة الأشخاص الذين ترسل إليهم عروضك وبيانات منتجاتك، كما تتيح لك فرصة معرفة تحليل مُفصل للحملة التي بدأتها من خلالها.

اقرأ أيضًا: التسويق عبر البريد الإلكتروني.. حيل الوصول للعملاء

مزايا لا محدودة

ويرصد «رواد الأعمال» أبرز مزايا التسويق عبر Mailchimp وذلك على النحو التالي..

  • سهولة الاستخدام

من أهم مزايا التسويق عبر Mailchimp أنه سهل الاستخدام بالنسبة للمسوقين، إلا أنه فيما يخص العملاء المستهدفين فهو جيد التصميم، وجذاب كذلك، ومن هنا فإنه يوفر تجربة مستخدم جيدة، ويمكن أن تكون السبب وراء اختيار الشخص لاستخدام موقع ويب معين أو برنامج معين، وربما الاستمرار في متابعة رسائلك الإلكترونية.

ويوفر لك هذا التطبيق كذلك طريقة جيدة لتخصيص حملات البريد الإلكتروني بسهولة، وبشكل أكثر عملية.

التسويق عبر Mailchimp

اقرأ أيضًا: البيع بعد كورونا.. كيف تستعيد السيطرة؟

  • أداة مجانية

يمكن القول إن التسويق عبر Mailchimp أداة مناسبة للشركات الناشئة والمتوسطة؛ إذ إنها يساعدها في النمو والتطور، ومع ذلك فهي أداة مجانية، وستظل مجانية طالما أن عدد المشتركين في قائمتك البريدية لم يتجاوز الألفي مستخدم.

  • تحليلات مفصلة

مع التسويق عبر البريد الإلكتروني، من المهم جدًا الحصول على نظرة ثاقبة لأنشطة المشتركين لديك. يمكن أن تلعب مراقبة مقاييس التسويق عبر البريد الإلكتروني دورًا رئيسيًا في نجاح جهود التسويق الرقمي الخاصة بك.

من خلال التسويق عبر Mailchimp يمكنك الحصول على رؤية تفصيلية للبيانات المفيدة، مثل: عدد المشتركين الذين فتحوا بريدك الإلكتروني، الروابط التي تم النقر عليها كثيرًا، عدد الأشخاص الذين ألغوا اشتراكهم بعد تلقي بريدك الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: كيف تسوق لمتجرك الإلكتروني؟

  • نمو القائمة البريدية

يمكن أن يساعدك MailChimp في تنمية قائمتك من خلال نماذج اشتراك سهلة الاستخدام وقابلة للتخصيص يمكن تضمينها في موقع الويب الخاص بك. وكلما زاد عدد الأشخاص في قائمتك البريدية كانت احتمالات عثورك على عملاء جدد عالية.

يسمح لك MailChimp أيضًا بتقسيم قائمتك وفقًا لمجموعات محددة؛ بحيث يمكنك بسهولة تخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لجمهور مختلف.

إذ يمكنك، على سبيل المثال، إنشاء مجموعة منفصلة للعملاء الذين لم يستجيبوا لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لفترة طويلة، وإنشاء حملة إعادة مشاركة تستهدف القائمة البريدية هذه.

التسويق عبر Mailchimp

اقرأ أيضًا: التسويق عبر محركات البحث.. كيف تصل إلى العملاء؟

  • تقديم القيمة الحقيقية

واحدة من أبرز مزايا التسويق عبر MailChimp أنه يساعدك ليس في العثور على العميل المناسب فحسب، وإنما في تقديم قيمة مضافة حقيقية للعميل المحتمل.

وهو هنا يفوق طريقة التسويق بالبريد الإلكتروني؛ إذ يتيح لك الاقتراب من العمل عن كثب، ومعرفة احيتاجاته، ومراقبة أنشطته بدقة وفعالية، وهو الأمر الذي يجعل إرضاء تطلعاته أمرًا سهلًا.

اقرأ أيضًا:

طريقة التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة “أفلييت نون”

تطبيقات للتسويق الإلكتروني.. كيف تتعامل مع تغير سلوك المستهلك؟

التسويق خارج النطاق الإقليمي.. استراتيجيات لبيع أكثر تنافسية

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

كيف تسوق لمتجرك الإلكتروني

كيف تسوق لمتجرك الإلكتروني؟

هناك الكثير من الطرق التي تحاول أن تخبرك كيف تسوق لمتجرك الإلكتروني، وعلى الرغم من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.