التسويق عبر كلوب هاوس

التسويق عبر كلوب هاوس.. الوسيلة الأقوى في 2021

يقدم تطبيق Clubhouse تجربة اجتماعية تشبه حدثًا افتراضيًا صوتيًا، لكن على نطاق واسع، واللافت في هذا التطبيق أنه يحتوي على مئات الآلاف من الغرف؛ حيث يجري أشخاص من جميع أنحاء العالم محادثات يومية حول مختلف الصناعات والمهن والاهتمامات، كما يقدم التطبيق أيضًا الفرص لبناء المجتمع والتواصل مع المستمعين وتمييز نفسك كقائد فكري في مجالك، وفي هذا الصدد نطرح سؤالًا مهمًا: كيف يمكن التسويق عبر كلوب هاوس؟

يُتيح تطبيق Clubhouse لجميع المستخدمين إمكانية إنشاء «غرف» والانضمام إليها؛ حيث يُمكنك بعد ذلك الدردشة مع الآخرين في مكالمة جماعية كبيرة تضم المئات، بل من الممكن أن تصل إلى عشرات الآلاف، بالطبع لا توجد صور أو مقاطع فيديو أو حتى نصوص، فهو يقتصر فقط على الصوت، كما يُمكن للمستخدمين أيضًا الانضمام ومغادرة المكالمة في أي وقت، بالإضافة إلى ذلك يُمكن تحويل أي غرفة إلى قاعة اجتماعات عامة.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين.. عزز هوايتك في التصوير

التسويق عبر كلوب هاوس

وفقًا لـ AppAnnie نما تطبيق Clubhouse من أكثر من 5.6 مليون إلى 14.6 مليون تنزيل عالمي في الفترة من 1 إلى 16 فبراير من العام الجاري، ويُمكن أن يُعزى هذا الارتفاع الصاروخي إلى اعتماد المنصة من قِبل العديد من المؤثرين البارزين، مثل: إيلون ماسك؛ المؤسس المساعد لمصانع تيسلا موتورز ومديرها التنفيذي، والفنان الأمريكي كانييه ويست؛ ومارك زوكربيرج؛ مؤسس فيسبوك، كما تُشير تقارير Clubhouse إلى وجود نحو أكثر من 18 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا، وتقول إن أكثر من 300 ألف غرفة يتم إنشاؤها يوميًا، وأن الأشخاص يقضون نحو أكثر من ساعة يوميًا على التطبيق.

بالتأكيد يتمثل مفتاح تجربة تطبيق Clubhouse القيّمة، والتي يُمكن التحكم فيها، في أن تكون استراتيجيًا للغاية مع الأشخاص والغرف والنوادي التي تتابعها، ويُمكن أن يؤدي الاختيار العشوائي إلى رؤية عدد كبير من الغرف والنوادي التي لا تهتم بها، إذا كنت حريصًا على ما تتابعه ومن تتابعه فستظهر لك دائمًا غرف تتوافق مع اهتماماتك.

ومن خلال تقديم محتوى قيّم عبر تطبيق Clubhouse؛ يُمكنك أن تصبح معروفًا جدًا بجودة نصائحك وتطوير اتصالات في العالم الحقيقي تؤدي إلى الأعمال التجارية، علاوة على ذلك فإن طبيعة Clubhouse تفسح المجال تمامًا لبناء الوعي بالعلامة التجارية من خلال الحملات الشفهية.

التسويق عبر كلوب هاوس

كيف يمكن التسويق عبر كلوب هاوس؟

لذلك إن كنت بصدد التفكير في التسويق لعلامتك التجارية عبر Clubhouse؛ يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول: كيف يمكن التسويق عبر كلوب هاوس؟

1- تحسين السيرة الذاتية في النادي الخاص بك

بطبيعة الحال تظهر الأسطر الثلاثة الأولى من السيرة الذاتية للنادي الخاص بك في معاينة ملفك الشخصي؛ لذلك من الجيد أن تبرز أهم المعلومات التي تُعبر عن شخصيتك أو علامتك التجارية، ووفقًا لخبراء التسويق تُحدد الأسطر الثلاثة الأولى النية والمصداقية، وعند تحديد موضع العلامة التجارية بشكل واضح ستتمكن من جذب المزيد من المتابعين.

اقرأ أيضًا: 3 من أكثر الهواتف ذكاءً.. سرعة في الأداء وقدرة على الإنجاز

بعبارات بسيطة: كُن واضحًا بشأن من أنت وماذا تفعل، مع توضيح: كيف يمكنك مساعدة زملائك من مستخدمي Clubhouse، وبعد الأسطر الثلاثة الأولى اجعل سيرتك الذاتية غنية بالمعلومات، وتفاعل قدر الإمكان مع الجوائز ذات الصلة، ومن الجيد أيضًا إضافة كلمات رئيسية ذات صلة لتحسين فرصك في العثور عليك في صفحة استكشاف Clubhouse.

والأهم من ذلك: لا تنسّ أن تدع الناس يعرفون كيفية الاتصال بك وما هي الغرف أو النوادي التي تستضيفها، وهذه من أبرز الطرق التي يُمكن من خلالها التسويق عبر كلوب هاوس.

2- انضم إلى الغرف ذات الصلة بالصناعة

يُمكننا القول إن الحديث هو سر اللعبة عندما يتعلق الأمر بتطبيق Clubhouse، وهي أسهل طريقة لاكتساب الظهور وبناء الوعي بالعلامة التجارية؛ لذلك كُن نشطًا وانضم إلى الغرف ذات الصلة بصناعتك واستخدم المسرح لصالحك، لكن لا تتحدث من أجل أن يتم سماعك فقط ولكن تأكد من أن لديك شيئًا مثيرًا لتقوله وشيئًا تضيفه إلى المحادثة، وعلى الرغم من أنه قد يكون من المغري الانضمام إلى غرف تضم آلاف المستخدمين إلا أن الغرف المتخصصة الأصغر غالبًا ما توفر إمكانية أكبر للدعوة إلى المسرح.

3- ابدأ غرفة في مجال صناعتك

تُعد عملية إنشاء غرفة في Clubhouse بمثابة تذكرتك الأولى لنجاح علامتك التجارية، بمجرد التوجه إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق يُمكنك الضغط على “+ Start a Room” في الجزء السفلي من الشاشة، وسيُطلب منك ثلاثة خيارات للغرفة؛ من بينها: «مفتوح وهو للجمهور، اجتماعي وهو مفتوح فقط للمستخدمين الذين تتابعهم، مغلق وهو مخصص فقط للمستخدمين الذين تحددهم»، ثم اضغط على “Let’s go”.

بعد الانتهاء من الخطوات الأولى من إنشاء الغرفة يُمكنك البدء في الحديث عن علامتك التجارية وما تقدمه من خدمات أو منتجات والحصول على ردود الأفعال حول منتجاتك أو خدماتك وابدأ في تدوين الملاحظات، كما يُمكنك استخدام عنصر التشويق وتحديد تاريخ ووقت إطلاق غرفتك والترويج على قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل: إنستجرام وتويتر؛ لإعلام متابعيك الحاليين وتوفير الإثارة.

4- تعاون مع رواد الصناعة للوصول إلى العملاء

عندما نتحدث عن تطبيق Clubhouse فإن صوتين أفضل بكثير من صوت واحد، إن الشيء العظيم في هذا التطبيق هو مدى سهولة استضافة نادٍ أو غرفة بالاشتراك مع خبراء الصناعة الآخرين في مجالك، ومن خلال الشراكة مع العلامات التجارية والمبدعين ذوي الصلة؛ تستطيع الاستفادة من جمهورهم والوصول إلى مجتمع منخرط بالفعل في مجال تخصصك.

اقرأ أيضًا:

الاستخدام الصحيح لـ «تطبيق Clubhouse».. فرصة لإثبات الذات

تأثير التواصل الاجتماعي في متابعة أداء الموظفين.. كيف يكون؟

كيفية استرجاع حساب سناب شات.. طرق أكثر أمانًا

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

استغلال مواقع التواصل في التوظيف

استغلال مواقع التواصل في التوظيف.. نتائج فعالة

أدت الشعبية المتزايدة لمواقع التواصل الاجتماعي إلى تغيير طريقة تواصل أصحاب العمل والباحثين عن عمل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.