التسويق الصحيح للمقاهي

التسويق الصحيح للمقاهي.. كيف تكسب ولاء عملائك؟

ينطوي التسويق الصحيح للمقاهي على أهمية كبرى؛ ذلك لأن المنافسة في هذا المجال حامية الوطيس، ودونك عدد المقاهي المتزايد يومًا تلو الآخر. لكن الأمر لا يقتصر على هذه المسألة فحسب وإنما المعركة الحقيقية في إمكانية كسب ولاء العملاء.

فما المقهى إلا برواده، وكلما كان عدد مرتادي هذا المقهى أو ذاك بشكل مستمر كبيرًا كانت فرص نجاحه كبيرة، لكن كيف الوصول إلى ولاء العملاء لمقهاك؟ تكمن الإجابة في معرفة كيفية التسويق الصحيح للمقاهي.

اقرأ أيضًا:منصة imo Ads تعرض 5 اتجاهات جديدة للتسويق عبر الأجهزة المتنقلة في 2022

كيفية التسويق الصحيح للمقاهي

ويرصد «رواد الأعمال» بعض الطرق والخطوات التي تساعد في معرفة كيفية التسويق الصحيح للمقاهي، وذلك على النحو التالي..

  • الدعاية المناسبة

إحدى آليات التسويق الصحيح للمقاهي هي اختيار استراتيجية الدعاية المناسبة؛ بحيث نضمن أن إعلاناتك تتوجه إلى الأشخاص المناسبين، فالمؤكد أن لكل مقهى استراتيجية استهداف معينة، والتي من خلالها تعرف الأشخاص الذين تستهدف الوصول إليهم.

أضف إلى ذلك أن معرفة الفئات التي تستهدفها ستمكنك من معرفة الكيفية التي يجب أن تتواصل بها معهم. وتلك مسألة متعلقة بصميم استراتيجية التسويق، وهي خطوة تأسيسية أيضًا.

اقرأ أيضًا: تسويق الفرص.. التعريف والمزايا

  • الهدايا الترويجية

لا سبيل إلى التسويق الناجح للمقاهي من دون تقديم الهدايا الترويجية والمجانية؛ فالناس دائمًا يريدون أن يحصلوا على أكثر مما يدفعون؛ ولهذا فإن الهدايا الترويجية هي أحد الأسس التي يقوم عليها التسويق الصحيح للمقاهي.

وسواء كانت الهدية الترويجية أو الخصم أو الصفقة فإن القسيمة التي تجذب الانتباه تعمل بشكل جيد لجذب عملاء جدد ومكافأة المنتظمين المخلصين.

والحق أن أهمية هذه الهدايا الترويجية لا تتوقف فقط عند لفت انتباه العملاء فحسب، وإنما تساعد أيضًا في اكتساب عملاء مستدامين للمقهى، وتلك ميزة كبرى.

اقرأ أيضًا: النتائج العكسية في التسويق.. استراتيجيات خاطئة

  • الأحداث المميزة

أحد الأمور المهمة التي عليك التفكير فيها عندما تحاول معرفة كيفية التسويق الصحيح للمقاهي أن تحرص على تقديم شيء مميز وجديد كل مرة، فالناس لا يبذلون عمومًا قصارى جهدهم لإخبار أصدقائهم عن “الخدمة فوق المتوسطة” أو “الطعام اللائق”، ولكنهم قد يبدأون في الحديث إذا فعلت شيئًا لم يروه من قبل.

  • العملاء الحاليون

من بين الأشياء التي لا غنى عنها فيما يتعلق بمسألة التسويق الصحيح للمقاهي الاهتمام بالعملاء الحاليين؛ فهؤلاء هم مرآة عملك من جهة، وهم أيضًا الذين يمكن من خلالهم الحصول على عملاء آخرين من جهة أخرى.

ومن شأن هؤلاء العملاء أن يكونوا قادرين على جذب عملاء آخرين إليك. كما يمكنك معرفة آراء العملاء الحاليين في حملاتك الترويجية التي تعتزم إطلاقها واستراتيجياتك التسويقية التي تبغي تطبيقها.

اقرأ أيضًا: التسويق النفسي.. المبادئ والأسس

التسويق الصحيح للمقاهي

  • مسابقات لمحبي القهوة

تُعد هذه المسابقات، وكل الفعاليات التي تسير في نفس المسار، إحدى الآليات التي تساعد في تعزيز التسويق الصحيح للمقاهي؛ إذ من شأن هذه الأحداث والفعاليات أن تؤدي إلى زيادة الوعي بعلامتك التجارية بنسبة تصل إلى 30% مقارنة بأساليب التسويق الأخرى.

وتتيح مثل هذه المسابقات كذلك زيادة ظهورك على الإنترنت، ويمكن للمعجبين أيضًا مشاركة مسابقتك مع الأصدقاء والعائلات والمتابعين، وهو الأمر الذي يعني تعزيز فرصك في الحصول على عملاء جدد.

اقرأ أيضًا: ما هي الخطوات الأربع لاستخدام طريقة مبيعات الدوران (SPIN)؟

  • تحديث القائمة

يمكن أن يساهم تحديث قائمتك بانتظام، وإضافة خيارات جديدة ومثيرة، في ضمان استمرار العملاء في العودة إلى المقهى الخاص بك. وتلك واحدة من طرق التسويق الصحيح للمقاهي.

فالناس دومًا ما يتطلعون إلى التجديد، وتغيير ما يرونه وما يحصلون عليه؛ فمن خلال هذه الطريقة ستتمكن من جذب عملاء جدد، والحفاظ على العملاء الحاليين، كما يجب أن تعطي أسماء إبداعية لأطعمتك ومشروباتك لمساعدة عملك في التميز عن منافسيك.

اقرأ أيضًا:

3 نصائح لتقديم تجربة متميزة للعميل

تسويق الشركات اليابانية.. استراتيجيات واجب اتباعها

10 أفكار تسويقية مجانية وفعالة للشركات الصغيرة

التواصل الافتراضي والتسويق.. مزايا الرقمنة

التواصل التقليدي والتسويق.. هل انتصرت الرقمنة حقًا؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

تسويق المشروع قبل إطلاقه

تسويق المشروع قبل إطلاقه.. خطوات استباقية

هل من المنطقي أن يتم تسويق المشروع قبل إطلاقه؟ الحق أنه لا شيء منطقي أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.