تسويق منتجات العناية الصحية

التسويق الأمثل لمنتجات العناية الصحية قبل البيع

انتشرت مؤخرًا عمليات تسويق وبيع منتجات العناية الصحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ ما دفعني إلى تقديم بعض النصائح والاقتراحات للتسويق الأمثل لها قبل طرحها للبيع.

أولاً، فكر بعناية في الجمهور المستهدف الذي تحاول الترويج له، وما الذي يعاني منه؟، وما الذي يريده؟، واستعرض مميزات منتجك وأوجه الإفادة منه، واستعن بالمنشور التعليمي المرفق به ليساعدك في حل كثير من المشاكل المحتملة التي قد تواجهها.

لنفترض أن لديك المنتج CBD، الذي يساعد من يعانون من قلة النوم، فبدلًا من طرحه للبيع، شارك بمنشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مباشرة، بعنوان:” أربع استراتيجيات لتنعم بنوم أفضل”.

والآن، من سيشاهد ذلك؟ على الأرجح فئتان؛ الأولى من يخلدون إلى النوم وينعمون به كالأطفال؛ وهؤلاء ليس لديهم مشاكل، والأخرى من يعانون بالفعل من قلة النوم؛ أي الفئة المستهدفة؛ لذا ركز على ما يقدمه منتجك، والمشكلة التي يذللها.

بالطبع، كل هذا منطقي حتى الآن، لكن لكي تكون مسوقًا جيدًا، استعرض بعض المنتجات المقلدة لمنتجك الأصلي، مع توضيح كيفية التفرقة بينهما، وتذكر أن معظم سيناريوهات التسويق، تحتاج إلى بذل جهد ومثابرة.

وبعد أن يلفت منشورك انتباه الفئة المستهدفة، فإنه سيساهم بشكل كبير في حل تلك المشاكل؛ وبالتالي تكون قد تمكنت من جذب الخيط الذي يمهد لإجراء محادثة معهم لشرح كافة التفاصيل المعنية بمنتجك.

كذلك، يمكنك توجيه نصائح عبر منشوراتك لمساعدة المستهدفين على النوم بشكل أفضل؛ من خلال مقترحات تجعلهم يسترخون تمهيدًا للنوم؛ مثل:

  • ما الأطعمة التي يجب تجنبها؟
  • ما الطرق التي يمكنك من خلالها وضع وسادتك للنوم بشكل أفضل؟
  • ما الممارسات التي تساعدك على النوم أو تساعدك في التأمل؟

والنتيجة الحتمية، أن من يعانون من قلة النوم، هم فقط من سينسجمون ويتجاوبون معك، وقد تحصل على دعوة لإجراء حوار مفتوح، ولكنها ليست خطوة لشراء منتجك.

بالطبع، ستحتاج إلى منشور مقنع ومنمق للغاية؛ لتبلغ هذه النقطة؛ لذا جرب منشورًا جذابًا؛ مثل: “إليك 14 خطوة مضمونة لتحسين نومك”، “لمزيد من الاستفسارات تواصل معي للحصول على هذا الدليل المجاني”؛ وبالتالي تكون قد دفعت بهم للتواصل معك رغمًا عنهم.

وعلى نفس النهج، لنفترض أن منتجكCBD يعالج آلام الظهر، فضع منشورًا يتطرق إلى أهمية الحمية الغذائية للتخلص من الدهون الزائدة بالجسم، أو أهمية التمارين الرياضية التي تساهم في فقدان الوزن؛ ومن ثم تخفيف آلام الظهر.

ومع ذلك، عليك التطرق واستعراض كافة الجوانب التي يساهم فيها منتجك، والتعمق في المشكلات التي قد تتفاقم حال تجاهل مثل هذه الأعراض، وتحديد المواقع المعنية بالاستراتيجيات والتكتيكات والاقتراحات التي تساهم في حل هذه المشكلة.

من المؤكد في نهاية المطاف أنك ستنجح في جذب كثير ممن يعانون من مثل هذه المشكلات، وستكون قادرًا على التواصل وإجراء محادثات معهم، كما يمكنك حينئذ عرض منتجك وتسويقه بنجاح.

اقرأ أيضًا:

التسويق بالعمولة وتحقيق الربح من خلاله

ما هو المزيج التسويقي الناجح؟

التسويق الفعال في نقاط

الرابط المختصر :

عن راي هيجدون

رائد أعمال، ومسّوق على أساس منزلي يعمل على مدار اليوم للتدريس حول كيفية تنمية الدخل باستخدام الإنترنت. وموقعه للتدريب على هذا الرابط: www.RayHidgon.com

شاهد أيضاً

أهم 3 أنواع للتسويق

أهم 3 أنواع للتسويق.. سبل اختيار الاستراتيجية

يقودنا الحديث عن أهم 3 أنواع للتسويق إلى الإشارة لأحدث الممارسات في هذا المجال؛ إذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.