ملتقى الفيديو آرت

بدء التسجيل في الدورة الثالثة لملتقى الفيديو آرت الدولي على مستوى العالم

أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام عن بدء تلقي الطلبات الخاصة بالمشاركة في ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الثالثة وذلك من خلال موقع الإلكتروني على الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــــا).

وستكون هذه الدورة الثالثة من ملتقى الفيديو آرت الدولي أكثر نضجًا ووعيًا بهذا الفن ومدى التجريب فيه والتواصل الفني القادر على بناء جسر تواصل بين التجارب المحلية والدولية.

ومن المنتظر أن تحمل الدورة الجديدة لملتقى الفيديو آرت الدولي شعار “داخل الضوء..خارج الفراغ “؛ لما لهاذين المفهومين من دلالة على مستوى العمل التقني البصري والحركة الجمالية في فرض بنية المحتوى، وهو ما سيحمل عمقًا تجريبيًا على عدّة مستويات تقنية وفنية ومفهومية قادرة على خلق التفاعل بين الصورة والحركة والمحتوى.

وستكون الدورة مفتوحة لكل فناني الفيديو في العالم، وهذا التبادل والتفاعل سيكون قادرا على فرض العمق الجمالي وفتح المجال للتجريب والمنافسة والتعرف على تجارب جديدة وفرض التجربة السعودية وخصوصياتها.

وقد أشار الأستاذ يوسف الحربي أن هذه الدورة واعدة بالكثير من العمق والنضج في العرض والمشاركة والفرز والتعاون؛ حيث سيكون العمل متوازيًا بين النظري والتطبيقي وبين العرض على مستوى الفيديو والمشاركة بحلقات نقاش وندوات ومعارض كتب وفنون تشكيلية بالتوازي.

وأضاف أن الدورة السابقة تقدم لها 218 عملًا للفيديو آرت من 40 دولة، تم قبول 85 من 28 دولة، مضيفًا أن الملتقى قدم في 2020م قرابة 12 ورشة وحوار فني تطرق من خلالها الفنانون من عدة دول عربية إلى فن الفيديو والتقنيات التي وصل لها وتوسيع دائرة الاحتراف في هذا الفن، ومعرض عودة في اغسطس الماضي شارك به 30 عملًا من 17 دولة كان موضوعها عن عودة الحياة والتعامل مع “كوفيد 19″، وبثت أفلامه عبر قناة يوتيوب للفيديوهات العالمي.

اقرا أيضًا:

أشهر الألعاب الإلكترونية في العالم.. عالم الإثارة والمتعة

فيلم “حد الطار” يفوز بجائزتين في مهرجان القاهرة السينمائي

الفنان التشكيلي سليمان الوهيد: الفن علاج للقلق وضغوط الحياة.. وأجمل لوحاتي رسمتها تحت ضغط

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شخصيات ملهمة في الدراما الإسبانية

شخصيات ملهمة في الدراما الإسبانية.. التخطيط كما يجب أن يكون

إن كنت من عشاق المسلسلات الأجنبية ستجد بالطبع أن هناك شخصيات ملهمة في الدراما الإسبانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.