التركي: 8.8 مليون برميل صادرات المملكة يوميًا من النفط الخام

قال فهد التركي؛ الخبير الاقتصادي والنفطي، إن أسعار سلة الصادر السعودي من الخام والمنتجات المكررة سيرتفع بنسبة 43% خلال عام؛ ليصل إلى 73 دولارا للبرميل خلال الربع الثاني من العام الحالي، فيما بلغ متوسط الصادرات من النفط الخام والمنتجات المكررة 8.8 مليون برميل في اليوم خلال الربع الثاني.

وتوقع التركي أن تكون إيرادات الصادرات النفطية قد بلغت 214 مليار ريال مقارنة بالربع الثاني للعام الماضي 2017، والتي بلغ حجم إيراداتها 144 مليار ريال.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن إيرادات النفط الحكومية، بلغت في النصف الأول من 2018 بنحو 298 مليار ريال وهي النسبة التي تشكل 60% من إجمالي الإيرادات المقدرة في ميزانية المملكة للعام الحالي والتي قُدرت بنحو 492 مليارا، ما يضع تفاؤل بزيادة نحو 14% في إيرادات الحكومية من النفط ليصل إلى 576 مليار ريال كنتيجة لتضافر ارتفاع اسعار سلة الصادرات السعودي مع زيادة إنتاج النفط الخام.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج وافي

“وافي” يُعلن القواعد المنظمة لتراخيص الوساطة العقارية بالمشروعات الصغيرة

كشف برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، عن القواعد المنظمة لرخص الوسطاء العقاريين لمشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.