ما هي مميزات تليجرام؟

التراسل الفوري.. ما هي مميزات تليجرام؟

يُعد تطبيق التراسل الفوري “تليجرام Telegram” أحد أهم وأبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي التي حققت انتشارًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة؛ حيث يمتلك الكثير من المميزات التي جعلته يتربع على عرش قائمة تطبيقات التراسل الفوري، خاصة بعدما أتاح لمستخدميه إمكانية إرسال الفيديوهات والصور ذات الأحجام الكبيرة، فعلى الرغم من انتشار “تليجرام” بين مستخدمي شبكة الإنترنت، إلا أن هناك الكثير يتساءلون: ما هي مميزات تليجرام؟

ما هي مميزات تليجرام؟

يعود سبب الإقبال الكثيف من قِبل المستخدمين على تطبيق تليجرام إلى كثرة المميزات التي يتمتع بها دون التطبيقات الأخرى المماثلة، ولعل أبرز تلك المميزات هي السرعة والأمان وإرسال الملفات الكبيرة بلا قيود، بالإضافة إلى إتاحة المحادثات السرية وفتح القنوات التي تُمكن مستخدمي التطبيق من بث الرسائل أو المحتوى لجمهور كبير والكثير من المميزات الأخرى؛ حيث بإمكان المستخدمين تبادل الرسائل بأمان مع إمكانات التشفير العالية بما في ذلك الصور والفيديوهات.

اقرأ أيضًا: الذكاء الإبداعي وتحقيق الإنجازات

مليار شخص نشط شهريًا

تُشير بعض التقارير إلى أن عدد مستخدمي تطبيق التراسل الفوري “تليجرام” وصل إلى أكثر من مليار شخص حول العالم نشط شهريًا، يتبادلون أكثر من 23 مليار رسالة يوميًا، ويتوفر التطبيق على أنظمة الهوات الذكية المختلفة “أندرويد وiOS وويندوز فون” ليس هذا فحسب، بل يتوفر أيضًا على أنظمة التشغيل الأخرى مثل ويندوز وماكنتوش ولينكس، كما يعمل على نسخة الويب من خلال العديد من المتصفحات المنتشرة على شبكة الإنترنت؛ ما يسمح للمستخدم باستخدامه على مختلف الأجهزة والمنصات في نفس الوقت.

يُكمن تطبيق التراسل الفوري “تليجرام” في التواصل الفعال والمستمر من خلال الرسائل المكتوبة ومشاركة الملفات والصور بأفضل شكل ممكن، فعلى الرغم من أن التطبيق يحظى بمكانة كبيرة بين رواد شبكة الإنترنت وأصحاب التواصل الإلكتروني، إلا أن شركة تليجرام عازمة على تقديم المزيد من المميزات حتى يكون التطبيق بمثابة ضربة قاسية يتألم منها جميع المنافسين؛ على رأسهم واتساب؛ حيث يتفوق على كل منافسيه من حيث الأمان والتشفير والحفاظ على خصوصية المستخدمين.

اقرأ أيضًا: التراسل الفوري.. ما لا تعرفه عن تطبيق واتساب

تأثير تليجرام في رواد الأغمال

لم يقتصر أبدًا استخدام تطبيق تليجرام على أشخاص أو فئة بعينها، ولكنه مناسب لكل الفئات وجميع الأشخاص الذين يريدون إرسال الرسائل بشكل سريع وموثوق، كما يُتيح التطبيق لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع، سواء كانت الصغيرة أو المتوسطة أو حتى الكبيرة، استخدام ميزة المجموعات الكبيرة واستخدام تليجرام لسطح المكتب الذي لديه خيارات قوية من حيث تبادل الملفات، ويوفر التطبيق لمستخدميه إمكانية إنشاء المجموعات التي يمكنها استيعاب نحو أكثر من 200 مستخدم، وتمتلك هذه المجموعات العديد من المميزات، ولعل أبرزها إمكانية الرد على شخص معين ضمن المجموعة أو الإشارة لشخص معين، إذن ما هي مميزات تليجرام؟

ما هي مميزات تليجرام؟

مميزات تليجرام

  • لا يفرض قيودًا على أحجام الملفات المرسلة

يتميز تطبيق تليجرام بإمكانية إرسال عدد كبير وغير محدود من الملفات المضغوطة Zip وملفات الصوت mp3 والملفات النصية doc حتى حجم 1.5 جيجا بايت لكل ملف، وأيضًا الصور ومقاطع الفيديو.

اقرأ أيضًا: الربح من مواقع التواصل الاجتماعي.. استراتيجية سادسة

  • مجانية الاستخدام

لا يفرض تليجرام أي رسوم على مستخدميه للاستفادة من خدماته ومميزاته؛ حيث يوفر التطبيق لمستخدميه إمكانية التراسل الفوري مع الأصدقاء بشكل مجاني دون الحاجة لدفع أي مقابل في أي وقت.

  • تفعيل المحادثات السرية

يحرص تطبيق تليجرام على تفعيل خدمة المحادثات السرية، وتشفير جميع الرسائل فيها من طرف إلى طرف، أي أنه لن تستطيع أي جهة ثالثة قراءة الرسائل غير الراسل والمرسل إليه فقط حتى شركة تليجرام نفسها.

اقرأ أيضًا: وسائل آمنة.. ماذا تعرف عن منصة Teams؟

  • الأمان والسرعة في الاستخدام

يستخدم تطبيق تليجرام خوادم “سيرفرات” موزعة حول العالم لضمان السرعة والأمان، كما يعمل التطبيق على حماية رسائل المستخدمين من التطفل من قِبل الجهات الحكومية، كما تحميها الشركات الإعلانية وهو ما يوفر خصوصية للمستخدم.

  • تحرير الرسائل المرسلة

عادة ما يُخطئ الكثير من مستخدمي التطبيقات الإلكترونية عندما يكتبون رسائل طويلة وبعد إرسالها يكتشفون الكثير من الأخطاء، الأمر الذي جعل تليجرام يُتيح ميزة تحرير الرسائل المرسلة، فكل ما عليك هو الضغط المتواصل على الرسالة التي تريد تعديلها وتحديد خيار “تحرير” الذي سيظهر لك ضمن القائمة المنبثقة، ولن يظهر للمستلم أنك عدلتها.

اقرأ أيضًا:

معاملات رقمية.. ما هي تقنية البلوك تشين؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

الوضع الليلي من فيسبوك

كيف تحصل على الوضع الليلي من فيسبوك؟

يمكنك الآن أن تحصل على الوضع الليلي من فيسبوك خلال خطوات بسيطة، علمًا بأن موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.