التدريب والابتعاث

«التدريب والابتعاث» بالمدينة تُنهي برامجها للأسبوعين الأول والثاني

أعلنت إدارة التدريب والابتعاث للبنات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة عن اختتامها البرامج التدريبية للأسبوعين الأول والثاني عبر منصة التدريب عن بُعد.

وأوضحت إدارة التدريب والابتعاث أنه تم الانتهاء من البرامج بالتعاون مع المعهد الوطني للتطوير المهني والتعليمي.

من جانبها، قالت مريم المحمدي؛ مديرة إدارة التدريب، إن عدد المتدربات في الأسبوع الأول من 5 إلى 9 / 8 / 1441هـ، (29 مارس_ 2 أبريل 2020م) بلغ 806 متدربات في 7 برامج تدريبية.

وأضافت: “وفي الأسبوع الثاني من 12 – 16 / 8 / 1441هـ (5 _9 أبريل 2020م) بلغ عدد المتدربات 1380 متدربة بعدد 2760 ساعة تدريبية في 18 برنامجًا تشارك فيها مكاتب التعليم وإدارات النشاط والأمن والسلامة والإرشاد والموهوبات والتربية الخاصة”.

ولفتت “المحمدي” إلى أن هذه البرامج تستهدف جميع شاغلات الوظائف التعليمية؛ من أجل تعزيز التنمية المستدامة والتعلم الذاتي وتطوير المعارف والمهارات المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن البرامج التدريبية تشمل مهارات المعلم في القرن الـ 21 والتدريب على إدارة القاعات الافتراضية والتعليم عن بُعد، و”دور الأسرة في إدارة الوقت والتعليم عن بُعد.. واقع وتطلعات”، وبناء الأنشطة التعليمية للمدرسة الافتراضية وبرنامج الكشف عن الموهوبات وحماية المخترعات وإدارة الأزمات وورشة استفسارات وإجابات حول متابعة أداء الطالبات في تفعيل قنوات “عين” والقيادة الفاعلة.

 

اقرأ أيضًا:

«التأمينات الاجتماعية» توجه رسالة للقطاع الخاص حول «دعم ساند»

شركة معادن تدعم جهود “الصحة” لمواجهة كورونا بـ 15 مليون ريال

«الجدعان» يرأس الاجتماع الثاني لـ «وزراء مالية مجموعة العشرين»

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يوجه نصائح لتجنب التعثر في سداد القروض

وجه البنك المركزي السعودي “ساما” 5 نصائح يمكنهاالمساعدة في تجنب التعثر في سداد القروض؛ وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.