صندوق الاستثمارات

التدريب التقني و«صندوق الاستثمارات» يبحثان التعاون في مجال الضيافة

عقدت مؤسسة التدريب التقني والمهني اجتماعًا مع صندوق الاستثمارات العامة؛ لبحث التعاون المشترك في مجال الضيافة.

وشهد الاجتماع، حضور الدكتور أحمد بن فهد الفهيد؛ معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ووفد من صندوق الاستثمارات العامة، والذي بحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكفاءات الوطنية في مجال الضيافة.

من جانبه، قال الدكتور الفهيد خلال اللقاء إن المؤسسة جاهزة بشكل كامل، للعمل مع مختلف القطاعات التنموية بالمملكة بما يساهم في تأهيل كوادر بشرية وفق احتياج تلك القطاعات وسد احتياجها من القوى العاملة.

وعرض أوليفير هارنيش؛ مدير أول قسم الضيافة بالإدارة العامة للاستثمارات العقارية المحلية بصندوق الاستثمارات العامة، خطط الصندوق في مجال الضيافة وحاجة مشاريع الصندوق من الكفاءات الوطنية في هذا المجال بالتعاون مع الجهات الرائدة في تقديم الخدمات التدريبية.

وسيعمل الجانبان على تفعيل التعاون بينهما خلال الفترة القادمة من خلال عدة مسارات مطروحة للشراكة بينهما، بما يخدم قطاع الضيافة بالمملكة ويساهم في تطويره.

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، تقدم من خلال كلياتها ومعاهدها المتخصصة في مجال السياحة والفندقة، التي بلغت 10 منشآت تدريبية عدة تخصصات من أبرزها: إدارة الفنادق، وإدارة السياحة، وإدارة المطاعم، وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض، إضافة إلى تخصصات إدارة علاقات النزلاء والتسويق.

وتجاوز عدد المتدربين والمتدربات بمنشآت المؤسسة التدريبية المتخصصة في قطاع السياحة والفندقة 20 ألف متدرب ومتدربة، كما أتاحت المؤسسة قسم تقنية السياحة والضيافة في عدد من الكليات التقنية للبنين والبنات.

وكانت مؤسسة التدريب التقني وقعت في وقت سابق مذكرة تفاهم مع وزارة الحج والعمرة وشركة القدية؛ بهدف توظيف خريجيها بقطاع السياحة والفندقة، كما تعتزم إطلاق أكاديميتين قيد الإنشاء وسيتم تشغيلها خلال الفترة القادمة وتستهدف تدريب وتوظيف 550 متدرب سنويًا.

اقرأ أيضا:

وزارة العدل تعلن إتاحة إصدار الوكالات بجميع أنواعها عن بُعد

تجارة نجران تؤكد توفر السلع التموينية والمستلزمات الوقائية

المؤسسة العامة للري تواصل تقديم خدماتها لجميع القطاعات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.