المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

التدريب التقني تطلق برامج تدريبية في عسير

أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير، يوم الخميس الموافق 25 يونيو، عن فتح باب التسجيل في مجموعة من البرامج التدريبية خلال الفترة المسائية ضمن مبادرة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؛ بهدف تأهيل أفراد المجتمع لفصل تدريبي واحد من خلال المعاهد الصناعية بالمنطقة.

ويمكن التسجيل في هذه البرامج من خلال بوابة القبول الموحد عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة على الرابط التالي: (من هنـــــــــا).

من جهته، قال الدكتور سليمان بن عبد الخالق الحفظي؛ مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير، إن البرنامج الجديد الذي ستقدمه المؤسسة بدءًا من الفصل الأول للعام المقبل سيشتمل على برامج تدريبية قصيرة لا تتجاوز مدتها فصل تدريبي واحد، موجهة لمختلف شرائح المجتمع من الرجال في عدة تخصصات فنية متنوعة منها: الحاسب الآلي، والإنشاءات المعدنية، والكهرباء الصناعية، والرسم المعماري، والإلكترونيات وصيانة الهواتف المحمولة وصيانة المصاعد، وذلك في (10) معاهد صناعية ثانوية تابعة لـ الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير.

ومن المقرر أن تسهم هذه البرامج في رفع الكفاءة التشغيلية للمعاهد، ورفع ثقافة العمل التقني والمهني في أوساط المجتمع، وإتاحة الفرصة للراغبين في مواصلة مسارهم التدريبي، وزيادة المستوى المهارى لتلبية احتياجات سوق العمل، حيث سيحصل المتدرب على شهادة إتمام برنامج تدريبي معتمدة من المؤسسة.

جدير بالذكر، أنه تم فتح باب القبول الإلكتروني، للراغبين في التقديم على برامج الدبلوم للكليات التقنية للبنين والبنات لخريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها، ودبلوم المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية.

وأعلنت المؤسسة عن إمكانية التقديم برامج الدبلوم للكليات التقنية عبر بوابة القبول الموحد بموقعها الإلكتروني على الرابط التالي (من هنــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

بدء التقديم على برامج الدبلوم للكليات التقنية

“ساما” تعلن مواعيد عمل البنوك خلال إجازة عيد الأضحى

“أبشر” تكشف شروط إلغاء تأشيرة الخروج النهائي للعامل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منتدى أسبار الدولي

منتدى أسبار الدولي يستشرف مستقبل الشركات في عصر الاقتصاد الرقمي

تسلط الدورة الخامسة من منتدى أسبار الدولي التي ستعقد افتراضيًا خلال الفترة من 2 إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.