«التدريب التقني» تستعين بخبراء دوليين لتبادل الخبرات

نظمت مؤسسة التدريب التقني والمهني ،أمس الثلاثاء، ورشة عمل «تعزيز مواءمة التدريب التقني والمهني مع القطاع الخاص» بالتعاون مع البنك الدولي، وبحضور الدكتور أحمد بن فهد الفهيد؛ محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وممثلون عن البنك الدولي.

واستعانت الورشة بالخبراء الدوليين لتعزيز التدريب وإقامة روابط فعالة مع أصحاب العمل، وبجانب تبادل الخبرات من الدول الأخرى.

وتحدثت في الورشة  لدكتورة نيكولا دول؛ الشريك المؤسس وشريك إدارة البحوث الاقتصادية والاستشارات،  عن استهداف التدريب وأنشطة الوساطة في سوق العمل واستعرض تجربة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD).

واستعرضهيرنان أرانيدا: رئيس مركز التنمية البشرية في مؤسسة تشيلي ، تجربة دولة تشيلي لجعل التدريب التقني والمهني أكثر استجابة لاحتياجات الصناعة.

من جانبه أوضح  غوراف كابور ؛ رئيس الشراكة الصناعية والتزامات المسؤولية الاجتماعية للشركات في المؤسسة الوطنية الهندية لتنمية المهارات تجربة دولة الهند في استخدام مجالس القطاعات لتقليل الفجوات والنقص في المهارات وتحسين إنتاجية الموظفين في سوق العمل.

وشهدت الورشة  حلقات نقاش بين المسؤولين في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وكلاً من وزارة التعليم، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الهيئة العامة للاستثمار، صندوق تنمية الموارد البشرية، مجلس الغرف السعودي والخبراء الدوليين.

 

 

اقرأ أيضا:

«منتدى مسك العالمي 2019».. وزير الطاقة يفتتح الجلسات الحوارية

“السهلي”: المملكة تطبق لائحة الأجرة الجديدة قريبًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نائب أمير جازان يبحث مع وكيل «الصناعة» دعم فرص الاستثمار

عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.