التدريب التقني والمهني

“التدريب التقني”: تأهيل أكثر من 400 شاب في قطاع الخطوط الحديدية

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن تأهيل 400 شاب في قطاع الخطوط الحديدية؛ من خلال المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية (سرب).

وأوضحت أنه تم توظيف الـ 400 شاب مباشرة عند القبول في الشركات المعلن لها، لافتة إلى أنه يتم منح المتدرب، أثناء التدريب في المعهد، كامل مزايا الموظف؛ من تسجيل في التأمينات الاجتماعية ومكافأة لا تقل عن 2000 ريال خلال فترة التدريب، وتأمين طبي، وإجازة سنوية مدفوعة خلال فترة التدريب.

ولفتت المؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهني، في بيان لها، إلى أنها ستقدم، من خلال المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية، عدة تخصصات في مجالات الخطوط الحديدية؛ منها قيادة قطارات الركاب والمعادن والقطارات السريعة، صيانة القاطرات والعربات، الاتصالات والإشارات والتحكم، خدمة المحطات والركاب، وأمن وسلامة السكك الحديدية.

وأكدت أنها تسعى لتأهيل الكفاءات الوطنية الشابة والطموح لتولي إدارة وتشغيل وصيانة مرافق الخطوط الحديدية، باستخدام أعلى معايير الجودة في التدريب من قِبل كوادر تدريبية وخبرات عالمية في هذه الصناعة.

ويتيح المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” التسجيل لدراسة الدبلوم في مجالات صناعة الخطوط الحديدية والعمل في الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، والعديد من الشركات المشغلة للقطارات في المملكة، ويعتمد المعهد، الذي تبلغ مدة الدراسة فيه سنتان ونصف السنة، اللغة الإنجليزية في برامجه كافة.

وهو يقدم التدريب في برنامج قائد قطار الحرمين السريع؛ حيث يستمر البرنامج التدريبي لمدة عام وينتهي بالعمل في شركة “رينفي” السعودية، إحدى الشركات المتحالفة لتشغيل قطار الحرمين السريع.

 

اقرأ أيضا:

منطقة الباحة تُنهي استعداداتها للمشاركة في «ملتقى فرص 2020»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظام التوثيق

وزير العدل يشكر القيادة بمناسبة الموافقة على نظام التوثيق

رفع الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشكر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.