التدريب التقني والمهني

«التدريب التقني» بحائل تقبل أكثر من 285 طالبًا في «التثقيف المهني»

أعلنت إدارة التدريب التقني بحائل عن قبول أكثر من 285 طالبًا من طلاب التعليم العام الملتحقين ببرنامج التثقيف المهني للعام الرابع على التوالي في عدد من التخصصات، موزعين على المنشآت التدريبية بالمنطقة.

من جهته، أجرى المهندس مشعل بن سعود التميمي؛ مدير عام إدارة التدريب التقني بحائل ، زيارة للمنشآت التدريبية المشاركة في البرنامج للاطلاع على سير أعمال القبول والعملية التدريبية، وكذلك جاهزية المنشآت التدريبية لاستقبال الملتحقين.

وقال “التميمي” إن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تقديم الدعم للمبادرات التي تتواءم مع رؤية المملكة 2030؛ ومنها “برنامج التثقيف المهني لطلاب التعليم”، وحث الطلاب على الاجتهاد والجد للاستفادة من البرنامج الذي يُقدّم التدريب في عدد من التخصصات التقنية والمهنية المتنوعة.

وأوضح ماجد بن محمد المغيص؛ المشرف العام على البرنامج، أنه تم قبول أكثر من 285 طالبًا في المرحلة الرابعة من البرنامج بمختلف التخصصات، موزعين على الكلية التقنية والمعهد الصناعي الثانوي بحائل والكلية التقنية بمدينة بقعاء في حائل، مشيرًا إلى أن عدد المستفيدين من البرنامج خلال الأعوام السابقة بلغ أكثر من ألفي طالب في أكثر من ٨ تخصصات تقنية.

اقرأ أيضًا:

بنصف مليار ريال.. توقيع اتفاقية اندماج 4 شركات لـ«الاستزراع المائي»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.