«التدريب التقني” بالقصيم يختتم المرحلة الخامسة لبرنامج “أُتقن”

نفذت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم، أمس الأربعاء، المرحلة الخامسة من برنامج التدريب المجتمعي “أتقن”، والتي أهلت 1036 مواطنًا ومواطنة بتنفيذ 51 برنامجًا تدريبيًا في كليات التقنية للبنات في بريدة والرس والبدائع، والكليات التقنية للبنين ببريدة وعنيزة والرس والمذنب، والمعاهد الصناعية الثانوية بعنيزة والرس والمذنب والعمارة والتشييد برياض الخبراء.

من جانبه، قال محمد بن صالح المذن؛ مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم، إن البرنامج أسهم في التقليل من الاعتماد على العمالة الوافدة في إجراء الصيانة السريعة، بالإضافة إلى إكساب المواطنين والمواطنات المهارات التقنية والفنية، والتطوير الذاتي، ونشر ثقافة المهن بين أفراد المجتمع، وتنمية الاعتماد على النفس لمواجهة المشاكل المهنية والتقنية في الحياة اليومية.

جدير بالذكر، أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أطلقت برنامج التدريب المجتمعي “أتقن 5” في جميع مدن ومحافظات المنطقة.

 

اقرأ أيضًا:

برنامج “أتقن” يبدأ مرحلته الخامسة بتقنية الأحساء للبنات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.