التخلي عن مواقع التواصل

أسباب تدفعك للتخلي عن مواقع التواصل الاجتماعي

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تمثل شيئًا رئيسيًا في حياة الكثيرين ولا يُمكن الاستغناء عنه، وذلك لأنها تُعتبر من أفضل الوسائل لتواصل الأشخاص مع بعضهم البعض، خاصة بعد المميزات التي أضيفت إليها مؤخرًا، وبفضل التطور الذي تشهده تلك المواقع ، صارت قائمة على عقد الصفقات التجارية والتسويق، ولأنه مع كثرة استخدام مواقع التواصل دون الاستفادة منها حتى أصبحت إدمانًا لدى البعض؛ سنتناول 5 أسباب تجعلك تفكر في التخلي عن مواقع التواصل الاجتماعي.

5 أسباب تجعلك تفكر في التخلي عن مواقع التواصل

يفضل الكثيرون قضاء الوقت يوميًا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إما بهدف الاطلاع على الأحداث المحلية والعالمية، أو معرفة أحدث المنتجات الجديدة التي يطرحها السوق، أو الترويج لشيء ما والوصول إلى أكبر قدر ممكن من المستخدمين، ولكن إذا تحول هذا السلوك إلى استخدام مفرط بالتأكيد سيؤثر سلبًا في أنشطة الحياة اليومية الخاصة، مثل: الحياة الاجتماعية والعملية.

اقرأ أيضًا: الوصايا الأربع من جوجل لعقد الاجتماعات

على سبيل المثال: عندما نقرر الخروج في نزهة بصحبة الأهل أو الأصدقاء يكون الهدف الأول التقاط بعض الصور لا للاحتفاظ بها كذكرى، بل من أجل تحميلها على تلك المواقع، سواء فيسبوك أو تويتر أو إنستجرام؛ للحصول على أكبر قدر ممكن من الإعجابات والتعليقات.

في هذا الصدد نطرح سؤالًا مهمًا: كم من الوقت يقضيه الأشخاص فعليًا على مواقع التواصل؟ تُشير بعض الإحصائيات إلى أن 85% من مستخدمي منصات التواصل المختلفة يقضون نحو ما يقرب من 165 دقيقية يوميًا على هذه المواقع، وأن مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدمون على مواقع التواصل يوميًا يزداد بشكل مطرد على مدار السنوات الخمس المنقضية.

  • تُصبح أكثر ذكاءً

إذا كنت حريصًا على أن تكون شخصًا ذكيًا ومبتكرًا فهذا يُعد سببًا رئيسيًا للتخلي عن الوقت المخصص لتصفح منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فحينها سيكون لديك الوقت الكافي لتنمية وتطوير مهاراتك من خلال قراءتك لبعض الكتب أو الدخول على الشبكة الإلكترونية؛ ما يزيد من مستوى ثقافتك ويُعلّمك كيف تُحسّن أسلوب حياتك.

اقرأ أيضًا: كيف تروج لشركتك الجديدة على مواقع التواصل؟

  • ممارسة بعض الأنشطة الرياضية

بعد تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″قدمت منظمة الصحة العالمية نصائح عدة؛ أهمها ضرورة ممارسة الأنشطة الرياضية لبناء جسم صحي خالٍ من الأمراض؛ لذلك يُمكنك استغلال الوقت الذي تُخصصه لتصفح بعض مواقع التواصل الاجتماعي في بمارسة الأنشطة الرياضية، ما يُساعدك في ممارسة عملك بكل نشاط وحيوية وزيادة إنتاجيتك بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن طائرات الدرونز.. التقنية الأكثر تفوقًا

  • تطوير مهارات الابتكار

يحتاج الابتكار إلى بعض الوقت للتفكير في بعض الأشياء ودراستها جيدًا، وبالابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي سيتوفر لديك بعض الوقت لتطوير مهارات الإبداع والابتكار، الأمر الذي يؤدي إلى جني المزيد من المال، أو الوصول إلى فكرة مشروع ناجح يدر عليك الكثير من الأرباح.

التخلي عن مواقع التواصل

  • عدم تقدير الذات

هناك دراسة إنجليزية حديثة أثبتت أن 50% من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يشعرون بحال أسوأ بعد رؤية صور أصدقائهم وأخبار معارفهم عبر موقع فيسبوك أو تويتر أو حتى إنستجرام، وهو ما يجعلك تقارن نفسك وإنجازاتك بما يحققه الآخرون، الأمر الذي يُولد لديك نوعًا من عدم تقدير الذات لنفسك.

  • الاستمتاع بجمال العالم

نحتاج إلى السفر ورؤية المناظر الطبيعية بعد ضغوط العمل والحياة، ولكننا قد نغفل عن الاستمتاع بالطبيعة بسبب انشغالنا بمواقع التواصل الاجتماعي؛ لذلك كُن حريصًا على وضع هاتفك جانبًا والتوقف عن تصوير كلّ شيء، فمن الأفضل أن ترى الطبيعة والمناظر الخلابة بعينيك بدلًا من الكاميرات.

اقرأ أيضًا:

سلبيات تهدد مشروعك بالفشل.. احذر من الوقوع في الفخ

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

قصص إنستجرام

قصص إنستجرام.. ذكريات لا تُمحى

رغم حذف قصص إنستجرام تلقائيًا من الظهور للعامة بعد مرور يوم على نشرها؛ إلا أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.