التحول الرقمي يرفع عمليات التوثيق إلى ٥٢% في وزارة العدل

ارتفعت عمليات التوثيق في وزارة العدل إلى ٥٢% خلال شهر جمادى الآخرة 1440هـ؛ عبر التحول الرقمي الذي أسهم في إجراء ٣٥٧ ألف طلب توثيق، مقابل ٢٣٤ ألف طلب في الشهر نفسه من العام الماضي؛ ما أغنى المستفيدين عن زيارة كتابات العدل لإصدار الوكالات منخفضة المخاطر.

واكد التقرير البياني الشهري لوزارة العدل، أن طلبات التوثيق للوكالات والإقرارات شكلت ٥٦% من إجمالي عمليات التوثيق، منها ٣٢% طلبات توثيق على العقار، وشكلت عقود الشركات وفسخ الوكالات ١٢%.، واستحوذت مناطق الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية على ٧٣% من طلبات التوثيق المنجزة، فيما تراوح عدد طلبات التوثيق الشهرية لفترة ١٢ شهرًا بين ١٤٨ ألف و٣٥٧ ألف طلب توثيقي في جميع مناطق المملكة.

يذكر أن وزارة العدل أطلقت مؤخرًا تطبيق “الموثق” للهواتف الذكية لنظامي android و IOS ؛ وذلك ضمن خدمة الموثّق الإلكترونية التي تتيح للأفراد والمؤسسات والشركات، إصدار الوكالات أو فسخها وتوثيق عقود الشركات، مع توثيق الإفراغات العقارية في أي وقت، سواء أثناء أوقات الدوام الرسمي أو خارجه عبر الموثّقين المرخصين من وزارة العدل المتواجدين في جميع أنحاء المملكة.

ويتيح التطبيق للأفراد والمنشآت التجارية إنجاز العديد من خدمات كتابة العدل دون الحاجة لزيارتهم؛ بتقديم طلب للخدمة، واستقبال العروض من الموثقين المتاحين في التطبيق في أي وقت وأي مكان؛ الأمر الذي يوفر الوقت والجهد.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تعليم الأحساء تكرم 91 مدرسة حاصلة على النطاق الذهبي

كرمت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء، اليوم الخميس، 91 مدرسة للبنين والبنات حاصلة على النطاق الذهبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.