وزارة العدل

التحول الرقمي في وزارة العدل يرفع عمليات توثيق العقار 44%

قالت وزارة العدل إن التحول الرقمي في قطاع التوثيق ساهم في ارتفاع عمليات توثيق العقار 44%، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الهجري الجاري، وذلك مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث تم تنفيذ نحو 650 ألف عملية توثيق للعقارات.

وأوضحت وزارة العدل، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الـ650 ألف عملية تنوعت بين “إفراغ صكوك، فرز صكوك، تحديث صك للنظام الشامل، تسجيل ملكية عقارية، منح، تعديل صك، دمج ورهن وفك رهن عقارات، ودمج صكوك” وغيرها.

وجاءت منطقة الرياض في صدارة القائمة بـ 183 ألف عملية، تليها مكة المكرمة بـ 116 ألفًا، ثم الشرقية بـ 100 ألف، ثم القصيم بـ57 ألف عملية.

وأتاحت وزارة العدل، عبر بوابتها الإلكترونية www.moj.gov.sa، خدمة طلب الإفراغ العقاري، وتحديث الصكوك، والتحقق من الملكية العقارية وإصدار الهوية العقارية، خدمة طلب إصدار صك بدل مفقود أو تالف، والتحقق من الصك العقاري، والاطلاع على العقارات المملوكة للمستفيد، في سبيل تطبيق التحول الرقمي الذي تشهده الوزارة في أغلب معاملاتها.

 

اقرأ ايضا:

«منشآت»: «ملتقى بيبان الرياض» يُلبي طموحات رواد الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنطقة المقسومة

الكويت تُصدّر أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة بعد توقف 5 سنوات

كشفت وزارة النفط الكويتية عن تصدير أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة (الخفجي)، في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.