“التجارة” تواصل تعزيز آليات مراقبة تخفيضات المتاجر الإليكترونية

أكدت وزارة التجارة والاستثمار مواصلة تعزيز آليات مراقبة ومتابعة التخفيضات للمتاجر الإلكترونية بمختلف مناطق المملكة.

وشددت الوزارة، في بيان لها، على أهمية إصدار التراخيص التي تخول تلك المتاجر لتقديم وإعلان تخفيضاتها للمستهلكين من خلال نظام التخفيضات الإلكتروني، الذي يمكن استخراجه إلكترونيًا ودون الحاجة لزيارة فروع الوزارة.

وقالت إنها عقدت، ضمن آليات تعزيزها للرقابة على التخفيضات، عدة ورش عمل للمتاجر الإلكترونية المسجلة لديها؛ للتعريف بآليات تنظيم التخفيضات، التي تعد إحدى مبادرات برنامج تحفيز التجارة الإلكترونية المرتبط ببرنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية المملكة.

وذكرت الوزارة أن نظام تراخيص التخفيضات للمتاجر الإلكترونية يهدف لتوثيق وتنظيم التخفيضات على المتاجر الإلكترونية، وزيادة الرقابة على المنتجات والسلع المخفضة، ورفع مستويات الثقة بين المستهلك والبائع، إضافة إلى تسهيل عملية حصول الأنشطة التجارية على تراخيص التخفيضات.

وتأتي هذه المبادرة امتدادًا لعمليات الأتمتة، وتحسين الخدمات التي تطلقها الوزارة لخدمة المستهلكين والتجار، وتيسير إجراءات مزاولة الأعمال التجارية، وتحفيز بيئة الاستثمار، وذلك بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي شركة ثقة لخدمات الأعمال.

ودعت الوزارة المتاجر الإلكترونية إلى سرعة التقديم لاستخراج تراخيص التخفيضات لتوثيق تخفيضاتهم والاستفادة من الخدمة الجديدة.

وكانت وزارة التجارة والاستثمار أعلنت، الخميس الماضي، عن فتح نافذة التسجيل لإصدار تراخيص التخفيضات الموسمية، مع قرب حلول شهر رمضان.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة بيشة تعلن بدء استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة 2021

أعلنت غرفة بيشة عن فتح باب استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة للتمور 2021، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.