السلع الرمضانية

التجارة تنفذ 354 جولة ميدانية بمنطقة الحدود الشمالية

كشفت الفرق الرقابية التابعة لوزارة التجارة بمنطقة الحدود الشمالية، عن تنفيذ 354 جولة ميدانية في المدن والمحافظات للتحقق من وفرة السلع والمخزون في الأسواق ومنافذ البيع.

وأوضحت الفرق الرقابية، أنها باشرت 104 بلاغات وشكاوى مغالاة في أسعار المنتجات المعروضة تم العمل على معالجتها وتطبيق العقوبات على المخالفين للأنظمة واللوائح المقررة.

وشملت جولات الفرق الرقابية مدينة الكاسب، الديدب، أم خنصر، لينة، زهوة، المركوز، الثنيان، عرعر، طريف، رفحاء، العويقيلة، حزم الجلاميد، طلعة التمياط، جديدة عرعر، هجرة ابن بكر، شعبة نصاب، الخشيبي، روضة ابن هباس، لوقة، ابن شريم، السليمانية، ابن سعيد، الدويد، وزبالا؛ حيث رصدت توافر المنتجات والسلع التموينية الضرورية، وضمان وجود مخزون كاف يلبي حاجة السوق واستقرار الأسعار.

وأكدت الفرق الرقابية بمنطقة الحدود الشمالية، على مواصلة وتكثيف الجولات الميدانية على مخازن ومستودعات السلع والمنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية ومنافذ البيع ومحال بيع اللحوم والخضراوات والمخابز ومحطات بيع الوقود.

جدير بالذكر، أن الفرق الرقابية بمنطقة الحدود الشمالية تعمل على مدار الساعة من خلال مراقبة الأسعار والوضع التمويني؛ للتحقق من الوفرة في الأسواق ومنافذ البيع، وترصد كميات بيانات الموردين والمخزون والمستودعات.

وطالبت وزارة التجارة عموم المستهلكين بالإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم عبر مركز البلاغات على الرقم 1900 أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت؛ حيث تأتي جهود الوزارة بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»؛ حيث تم تعليق عدد من الفعاليات وإغلاق بعض المحال لتعقيمها.

اقرأ أيضًا:

مراجعة وإعادة توجيه بعض مخصصات الإنفاق في الميزانية لمواجهة كورونا

غرفة جدة توجه رسالة للمستثمرين ومصنعي الأدوية والمنتجات الطبية

تفاصيل لوائح وأنظمة قواعد التفتيش والتحقق للإفلاس

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يعلن عن برنامج التعليم المهني لحديثي التخرج

كشف البنك المركزي السعودي عن إطلاق برنامج التعليم المهني لحديثي التخرج (PLP)، للإسهام في دعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.