“التجارة” تقدم 75 ألف ريال مكافأة لمواطن أبلغ عن قضية غش تجاري

قدمت وزارة التجارة والاستثمار، مكافأة مقدارها 75 ألف ريال لمواطن، بعد صدور حكم قضائي من المحكمة الجزائية بأبها بإدانة إحدى وكالات سيارات لمخالفتها نظام مكافحة الغش التجاري و تغريمها 300 ألف ريال.

وفي التفاصيل، وقفت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار على بلاغ لأحد المواطنين على إحدى وكالات السيارات، ثبت من خلاله مخالفة الشركة لنظام مكافحة الغش التجاري ببيعها سيارة جديدة تبين بعد الشراء وجود سمكرة وإعادة دهان لأجزاء منها، دون أن تقوم الشركة بإبلاغ العميل بذلك وهو ما يعد غشًا وتدليسًا على المستهلك، حيث تنص المادة الـ11 من نظام مكافحة الغش التجاري، على منح كل من يبلغ عن حالة غش تجاري 25 في المائة من قيمة الغرامة بعد صدور الحكم القضائي.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة تقوم بتسليم مكافأة الابلاغ عن قضية غش تجاري بعد أن يصبح الحكم نهائيا ويتم تحصيل قيمة الغرامة.
وتدعو وزارة التجارة والاستثمار، عموم المستهلكين إلى التعاون معها والإبلاغ عن أي حالات غش تجاري، عبر الاتصال بمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.