وزارة التجارة

«التجارة» تستطلع الآراء حول مشروع لائحة نظام الامتياز التجاري

قالت وزارة التجارة والاستثمار، اليوم الخميس، إنه سيتم طرح مشروع لائحة نظام الامتياز التجاري لاستطلاع آراء العموم والمهتمين حوله.

ودعت الراغبين في إبداء آرائهم ومقترحاتهم حيال مشروع لائحة نظام الامتياز التجاري للدخول عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، وذلك حتى تاريخ 26 / 6 / 1441هـ الموافق 20 / 2 / 2020م.

وأكدت وزارة التجارة والاستثمار، في بيان لها، أن مشروع اللائحة يستهدف تشجيع أنشطة الامتياز التجاري في المملكة، ووضع أسس لهذه العلاقة تقوم على مبدأ الشفافية.

وأضافت: كما يضمن نظام الامتياز الإفصاح عن الحقوق والواجبات والمخاطر المتعلقة بفرص الامتياز؛ لمساعدة صاحب الامتياز المحتمل على اتخاذ قرارات استثمارية صائبة.

وأوضحت الوزارة أبرز ملامح مشروع ‏اللائحة، والتي تشمل: تنظيم إجراءات ومتطلبات القيد والإفصاح لدى الوزارة، وإصدار نموذج لوثيقة الإفصاح وتحديد محتوى الوثيقة المقدمة من مانحي الامتياز، وتنظيم مدة القيد لدى الوزارة وحالات الإلغاء، وكذلك تنظيم آلية تمويل أنشطة الدعاية والتسويق.

وأشارت إلى أنه يمكن الاطلاع على المشروع ونموذج إبداء الآراء من خلال الدخول على الرابط من هنا.

 

اقرأ أيضا:

«الصندوق الروسي»: السعودية من بين الوجهات الجيدة للمستثمرين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أعمال الندوة العاشرة لوكالة الطاقة

اليوم.. انطلاق أعمال الندوة العاشرة لوكالة الطاقة الدولية بالرياض

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز؛ وزير الطاقة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.