بوابة واثق

التجارة تدعو المنشآت الخاصة للحصول على بيانات السجلات عبر بوابة واثق الإلكترونية

حرصت وزارة التجارة والاستثمار، على دعوة منشآت القطاع الخاص كافة إلى الاستفادة من عملية إتاحة تفاصيل بيانات السجلات التجارية للشركات والمؤسسات مجانًا عبر بوابة واثق الإلكترونية.

تأتي هذه الخطوة دعمًا من وزارة التجارة والاستثمار لقطاع الأعمال للاستفادة من هذه البيانات إلكترونيًا ضمن تطبيقاتها الذكية، وتعزيزًا لمبادرات تحفيز التجارة الإلكترونية والتحول الرقمي في المملكة، إلى جانب تمكين القطاع الخاص ورفع موثوقية التعامل الإلكتروني بين المنشآت وللمساهمة في نمو الأعمال وخلق فرص جديدة للمنشآت بمختلف القطاعات.

وكان عدد المستفيدين من بيانات السجلات التجارية للشركات والمؤسسات عبر بوابة واثق نحو 402 مستفيدًا من منشآت القطاع الخاص خلال المدة التجريبية للخدمة، التي انطلقت منتصف شهر مايو الماضي.

يشار إلى أن البيانات يتم إتاحتها مجانًا للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تساعد على سهولة استخدامها آليًا وتعد بيانات ضخمة؛ حيث يبلغ إجمالي عدد السجلات التجارية القائمة الرئيسية والفرعية لجميع المنشآت (1،190،180) سجلاً تجاريًا حتى نهاية العام 1440ه بنسبة نمو بلغت 5,53% مقارنة بالعام الذي قبله.

وتُعتبر بوابة المطورين “واثق” خدمة مقدمة من وزارة التجارة والاستثمار، تتيح للمستفيدين الاستعلام عن جميع بيانات السجل التجاري للشركات والمؤسسات بتفاصيله مثل الاسم التجاري، حالة السجل وتاريخه، بيانات النشاط، والعنوان، إضافة إلى حجم رأس المال، والتوزيع الجغرافي للأنشطة التجارية، والعديد من البيانات الأخرى المتعلقة بالكيان التجاري، علمًا بأنها تتيح إمكانية بناء خدمات WebServices خاصة بهم بشكل آلي حسب احتياج المنشأة واستخدامها مباشرة في تطبيقاتها.

الجدير بالذكر أن الوزارة أعلنت عن دعوتها للراغبين في الاستفادة من الحصول على البيانات الأساسية للسجل التجاري إلكترونيًا من خلال الدخول على بوابة “واثق” (https://wathq.sa) والتسجيل بالباقة الأساسية المجانية واستلام الــ APIs الخاصة بذلك.

اقرأ أيضًا:

«المطلق» يشيد بـ «مبادرات الشباب العربي والمسؤولية المجتمعية»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.