مشروع اللائحة التنفيذية

«التجارة» تدعو العموم لإبداء الرأي على مشروع اللائحة التنفيذية لنظام الشركات

وجهت وزارة التجارة، اليوم، الدعوة للعموم والمهتمين، إلى إبداء آرائهم ومقترحاتهم حيال مشروع اللائحة التنفيذية لنظام الشركات المهنية، عبر البريد الإلكتروني للوزارة، وذلك انطلاقًا من مبدأ المشاركة والشفافية.

وفي هذا السياق، أبانت وزارة التجارة، أن مشروع اللائحة التنفيذية يهدف إلى تحفيز ممارسي المهن الحرة على تأسيس شركات مهنية، ودعم وتطوير الشركات المهنية، بالإضافة إلى تعزيز مفاهيم العمل المؤسسي، ووضع الأطر لترتيب حقوق وواجبات الشركاء أو المسهمين في الشركات المهنية.

وأوضحت الوزارة، أن مشروع اللائحة يعمل على توضيح إجراءات ومتطلبات تأسيس الشركات المهنية وقيدها، لافتة إلى أنه يستعرض القواعد العامة لإدارة هذا النوع من الشركات.

وأشارت إلى أن مشروع اللائحة يُبرز شروط وضوابط ممارسة المهنة أو المهن من خلال شركة الشخص الواحد، وكذلك ضوابط تقديم الشركة الممارسة لأكثر من مهنة لخدماتها المهنية، كما تُبرز شروط وضوابط تأسيس شركة مهنية مع شركة مهنية غير سعودية، إضافة إلى توضيح ضوابط مشاركة شخص غير مرخص له في الشركة المهنية.

ويُمكن للعموم والمهتمين، المشاركة وإبداء الآراء حيال مشروع اللائحة التنفيذية وفق النموذج المخصص لذلك من هنــا

اقرأ أيضًا:

الجوازات توضح موقف أصحاب تأشيرة العمل السارية من دخول المملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة سابر

تمديد فترة صلاحية شهادات المطابقة في منصة «سابر»

مددت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مدة صلاحية جميع شهادات المطابقة المسجلة في منصة «سابر» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.