التجارة السعودية تُنفذ 23 ألف جولة تفتيشية خلال العيد

نفذت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار أكثر من (23) ألف جولة تفتيشية على المنشآت التجارية ومنافذ البيع في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام 1439ه.

وبحسب بيان للوزارة وقفت الفرق الرقابية على (20.801) منشأة تجارية ومنفذ لبيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية من بينها منافذ البيع والمخابز والشاحنات المبردة وسيارات الإمداد التمويني المتجولة في المشاعر المقدسة.

كما شملت الجولات الرقابية التفتيش على (1.001) منشاة تجارية لبيع وتجارة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة، و(800) منشأة لبيع إطارات المركبات وتغيير الزيوت، و(465) محطة للخدمات البترولية.

وأسفرت الجولات الرقابية خلال موسم حج هذا العام عن ضبط ومصادرة (1.3) مليون سلعة غذائية واستهلاكية وإيقاع العقوبات النظامية على المخالفين. كما تم تحرير (1.737) مخالفة تجارية فورية.

واشتملت الضبطيات على (93.066) منتجاً مخالفاً للمواصفات و(1.1) مليون منتج مغشوش و(147.873) سلعة منتهية الصلاحية، و(4.866) منتجاً مخالفاً لنظام العلامات التجارية.

وتواصل الفرق الرقابية بالوزارة جهودها الميدانية للتأكد من عدم وجود أي مخالفات في الأسواق والمنشآت التجارية، وتدعو عموم المستهلكين للتواصل معها في حال وجود شكاوى أو ملاحظات عبر مركز البلاغات على الرقم (1900) أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الرخص التعدينية

6 أنواع من الرخص التعدينية تُحفّز الاستثمار في الثروات المعدنية

أكدت وزارة الصناعة والثروة المعدنية أن نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية حددا 6 أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.