«التأمينات» تدعو المتعطلين عن العمل إلى التقديم للمنافع

وجهت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، الدعوة للسعوديين المسجلين في نظام التأمينات الذين تم الاستغناء عنهم في وظائفهم لأسباب خارجة عن إرادتهم، إلى التحقق من أهليتهم والتقديم للمنافع التي يقدّمها نظام التأمين ضد التعطل عن العمل.

وأوضحت أنه يُمكن للسعوديين المسجلين في نظام التأمينات التحقق من أهليتهم من خلال موقع التأمينات الاجتماعية الإلكتروني خلال 90 يومًا من تركهم العمل.

وحول قيمة التعويض، أفادت التأمينات الاجتماعية بأن التعويض يُصرف بواقع 60% من متوسط السنتين الأخيرتين للأجور الشهرية الخاضعة للاشتراك عن كل شهر من الأشهر الثلاثة الأولى، بحد أعلى 9 آلاف ريال لمبلغ التعويض، وبواقع 50% من هذا المتوسط عن كل شهر يزيد على ذلك بحد أعلى قدره 7 آلاف ريال.

وأشارت إلى أن مدة صرف التعويض القصوى تبلغ 12 شهرًا متصلة أو متقطعة عن كل مرة من مرات الاستحقاق.

جدير بالذكر، أن نظام التأمين ضد التعطل عن العمل يهدف إلى تحقيق الحماية الاجتماعية لجميع العمال السعوديين بالقطاعين الخاص والحكومي الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية، كما يهدف النظام إلى توفير مصدر دخل شهري خلال الفترة الانتقالية لحين الحصول على وظيفة جديدة.

ويُتيح نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، للمسجلين في النظام خلال فترة التعويض، فرص التدريب المتعددة؛ لرفع مهاراتهم وتأهيلهم ومدهم بالخبرات اللازمة؛ بما يُمكنهم من الحصول على عمل جديد.

اقرأ أيضًا: القويز: 549 ألف منشأة مسجلة في نظام التأمينات الاجتماعية

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.