«التأمينات الاجتماعية»: مد مهلة تسجيل «فترات العمل السابقة»

أعلنت المؤسسة العامة لـ التأمينات الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن تمديد فترة تسجيل مدد العمل السابقة (عمل بأثر رجعي) للعاملين في الجهات الخاضعة لنظام التأمينات.

وقالت التأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إنه سيتم إتاحة الفرصة للعاملين في الجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة الخاضعين لنظام التأمينات؛ لتسجيل أي مدد عمل سابقة في تلك الجهات، حتى 5 جمادى الأولى 1441 هـ.

وأوضحت أن المستندات المطلوبة هي: خطاب من جهة العمل، قرار التعيين، قرار طي القيد، صورة الهوية الوطنية، قرار المباشرة، وبيان الأجور السنوي أثناء فترة العمل.

وفيما يتعلق بآلية تقديم الطلب، أوضحت أنه سيكون عن طريق جهة العمل؛ وهي التي ستتولى إرسال المستندات المطلوبة إلى مكتب التأمينات، أو يقدم المشترك المستندات إلى مكتب التأمينات.

وفي سياق آخر، حذرت المؤسسة، منذ يومين، أصحاب العمل من عدم تسجيل العاملين لديهم في نظام التأمينات، لافتة إلى أن ذلك يُعد مخالفة يترتب عليها فرض غرامة مالية.

اقرأ أيضًا:

«غرفة الرياض» تطلق برنامجًا مجانيًا لتدريب الشباب على إدارة المخاطر

لجنة توطين الوظائف تتابع توطين المجمعات التجارية بنجران

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.