معاشات مايو

«التأمينات الاجتماعية» توجه رسالة للقطاع الخاص حول «دعم ساند»

دعت مؤسسة التأمينات الاجتماعية الراغبين في الاستفادة من «دعم ساند» من منشآت القطاع الخاص إلى التقدم للمؤسسة لطلب الدعم عبر بوابتها الإلكترونية من هنا.

من جانبها، أوضحت المؤسسة أن استحقاق «دعم ساند»، وفقًا للأمر الملكي الكريم القاضي بدعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات مكافحة فيروس كورونا الجديد، سيكون اعتبارًا من الشهر التالي للشهر الذي تقدم فيه المشترك بطلب الصرف.

وقالت إن آخر مهلة لاستقبال طلبات الصرف ستكون وفقًا لموعد تقدم المنشأة بالطلب، موضحة أنه لكي يستحق المشترك التعويض المصروف في الأول من مايو يلزم على المنشأة التقدم بطلب الدعم قبل نهاية يوم 26 أبريل، بشرط أن يتقدم المشترك بطلب صرف التعويض قبل نهاية يوم 30 أبريل، وفي حال تأخر المنشأة أو المشترك عن هذه المواعيد فسيبدأ الاستحقاق اعتبارًا من الأول من شهر يونيو.

يذكر  أنه في حال استحقاق المشترك لصرف شهر مايو، ولكي تتمكن المؤسسة من الصرف في الأول من مايو، يلزم على المنشأة التقدم بطلب الدعم قبل نهاية يوم 20 أبريل، بشرط أن يتقدم المشترك بطلب الصرف قبل نهاية يوم 24 أبريل.

وفي حال تأخر المشترك أو المنشأة عن هذه المواعيد فلن تتمكن المؤسسة من الصرف اعتبارًا من الأول من مايو، وسيتم صرف تعويض شهر مايو (في حال استحقاقه وفقًا لما هو مذكور أعلاه) مع تعويض شهر يونيو وذلك في الأول من شهر يونيو.

اقرأ أيضًا:

«الجدعان» يرأس الاجتماع الثاني لـ «وزراء مالية مجموعة العشرين»

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق مسابقة “حاور” للشباب

خادم الحرمين الشريفين يوافق على 5 مبادرات جديدة لدعم القطاع الخاص

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز غرفة الشرقية للتوظيف

مركز غرفة الشرقية للتوظيف يوفر فرص عمل للسيدات

كشف مركز غرفة الشرقية للتوظيف عن توفر 3 وظائف شاغرة (للسيدات) بالقطاع الخاص من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.