معاشات مايو

التأمينات الاجتماعية تعفي المنشآت من غرامات التأخير

أعفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، جميع المنشآت من غرامات التأخير لاشتراكات شهري فبراير ومارس للعام الجاري، والمستحق سدادها خلال شهري مارس وابريل.

وقالت المؤسسة العامة للتأمينات، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن قرارها؛ يأتي استشعارًا منها لما تمر به منشآت القطاع الخاص من ظروف مالية صعبة؛ إثر الإجراءات التي تم فرضها احترازيًا الأسابيع الماضية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وأوضحت المؤسسة أن هذا الإعفاء لا يمتد لغرامات التأخير المفروضة عن أي شهر يسبق الشهرين الموضحين في البيان، على أن يتم استئناف احتساب غرامات التأخير اعتبارًا 15 مايو من العام الجاري.

تجدر الإشارة إلى أنه اتخذت عدد من المؤسسات الحكومية مجموعة من قرارات دعم كبرى للقطاع الخاص وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة المتضررين؛ إثر الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وفي هذا الصدد، كانت وزارة المالية قررت الإعفاء من المقابل المالي على الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو المقبل وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم لمدة 3 أشهر دون مقابل.

ومكنت الوزارة أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة 3 أشهر دون مقابل.

اقرأ أيضا:

أمانة المنطقة الشرقية تستعرض إجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا

بدء إعادة إنشاء المدخل الرئيسي لحي ضاحية الملك فهد بالدمام

العدل توجه بإطلاق المرحلة الأولى من خدمة إفراغ العقارات “إلكترونيًا”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

طيّب

شركة “طيّب” للرعاية الطبية المنزلية تغلق جولة استثمارية كبرى

أغلقت شركة “طيّب” المتخصصة بالرعاية الطبية المنزلية جولة استثمارية لم يتم الافصاح عن قيمتها، بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.