قمة العشرين الاستثنائية

البيان الختامي لقمة العشرين الاستثنائية برئاسة خادم الحرمين الشريفين

كشف قادة مجموعة العشرين، اليوم الخميس، خلال قمة العشرين الاستثنائية لمواجهة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، عن اتخاذ عدد من الإجراءات لضخ 5 ترليونات دولار لحماية الاقتصاد العالمي من أثار الفيروس السلبية.

وقال القادة في البيان الختامي خلال قمة العشرين الاستثنائية التي ترأسها الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، بالعاصمة الرياض، إن الاستجابة لجائحة كورونا تتطلب شفافية ومشاركة البيانات الصحية.

وتابع القادة في بيان لهم: “نشدد على أهمية التواصل العام المسؤول خلال هذه الأزمة العالمية”، مؤكدين على الالتزام بمواصلة العمل لتيسير التجارة الدولية.

وأشاروا إلى التزامهم بـ باتخاذ ما يلزم من تدابير لتقليل الخسائر الاقتصادية من الجائحة، مؤكدين على دعم الإجراءات غير العادية للبنوك المركزية للتعامل مع الأزمة.

وتقرر تكليف وزراء الصحة بالاجتماع الشهر المقبل لبحث اتخاذ إجراءات عاجلة؛ لمواجهة فيروس كورونا.

وكان خادم الحرمين الشريفين قال في كلمته الافتتاحية للقمة: “من مسؤوليتنا مد يد العون للدول النامية والأقل نموًا لبناء قدراتهم وتحسين جاهزية البنية التحتية لديهم لتجاوز هذه الأزمة وتبعاتها”، مشددًا على أهمية إعطاء دفعة للاقتصاد العالمي لاستعادة الثقة.

وبالنسبة للصعيد التجاري، قال الملك سلمان: “يتوجب على مجموعة العشرين إرسال إشارة قوية لإعادة الثقة في الاقتصاد العالمي، من خلال استعادة التدفق الطبيعي للسلع والخدمات، في أسرع وقت ممكن، خاصة الإمدادات الطبية الأساسي”.

 

اقرأ أيضا:

«قمة العشرين».. 8 رسائل من خادم الحرمين لمواجهة «كورونا»

تطبيقات الأعمال الذكية سفينة نجاة الشركات الصغيرة من أزمة “كورونا”

في قمة العشرين 2020.. «خادم الحرمين»: يجب تنسيق الجهود لمكافحة كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظام ساند

تعديل مواد نظام ساند بمرسوم ملكي

نشرت الجريدة الرسمية، نص المرسوم الملكي الصادر عن الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.