غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة”، (عبر الاتصال المرئي)، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية.

من جهته، قال عبد الحكيم بن حمد العمّار الخالدي؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن رعاية سمو أمير منطقة الشرقية لهذه الفعالية وغيرها من الفعاليات تؤكد حرصه على كل ما يهم الوطن والمواطن، ومتابعته للأنشطة التي ينفذها القطاع الخاص.

وأوضح “الخالدي” أن المنتدى سوف يشهد مشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين في مسائل البيئة والتصحر والحياة الفطرية، بينهم مسؤولون حكوميون رسميون معنيون بهذا الشأن.

وأكد طلال بن سلطان الرشيد؛ رئيس لجنة البيئة بغرفة الشرقية، أن المنتدى سيتناول محورين مهمين؛ الأول يتعلق بدور الأنظمة والتشريعات في الاستدامة البيئية، في حين يتناول المحور الثاني مسألة التصحر وسبل مكافحتها، وتعزيز الحياة الفطرية وأثر ذلك في مسألة المحافظة على البيئة.

وضمن المحور الأول سوف يناقش المنتدى عدة موضوعات في الجلسة الأولى التي تُعقد بعنوان (دور الأنظمة والتشريعات في الاستدامة البيئية) ومنها: التشريعات البيئية وأثرها في الاستدامة البيئية، اتفاقات البيئة على المستوى الدولي، واقع وآفاق الأنظمة البيئية في المملكة، تطور الأنظمة البيئية في المملكة، أثر تطبيق الأنظمة البيئية في القطاع الخاص، أثر أزمة كورونا في قطاع البيئة.

أما الجلسة الثانية (المحور الثاني) فسوف تتحدث عن الاستراتيجية الوطنية للبيئة والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، ودور المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية ومسألة التصحر ومفهومه ومظاهره وآليات التعامل معه وسبل مكافحته، والتجربة الدولية في ذلك، مع التطرق إلى تجربة المملكة في تنمية الحياة الفطرية.

اقرأ أيضًا:

إيداع معاشات الضمان الاجتماعي بقيمة 1.7 مليار ريال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

مجموعة الفكر العشرين (T20) تناقش آليات تطوير التجارة العالمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم لقاء عن مجال الاستشارات الإدارية

ينظم مركز دلني للأعمال، يوم الاثنين الموافق 2 نوفمبر، لقاءً بعنوان “الأعمال في مجال الاستشارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.