مطاحن الدقيق

«البيئة» تُوضح متطلبات السماح للقطاع الخاص باستيراد الشعير العلفي

أكدت وزارة البيئة والمياه السماح للقطاع الخاص باستيراد الشعير العلفي بغرض التجارة، على أن يكون ذلك وفقًا لمجموعة من المتطلبات.

وقالت وزارة البيئة إن متطلبات استيراد الشعير العلفي هي: أن يكون الاستيراد بعد استيفاء المتطلبات النظامية من وزارة التجارة والاستثمار، ووفقًا للمواصفات القياسية للشعير المستورد المعتمدة من المؤسسة العامة للحبوب.

وأوضحت أن القرار جاء استجابةً للطلبات المقدمة من القطاع الخاص، والمتضمنة الالتزام بالمواصفات المعتمدة من المؤسسة العامة للحبوب دون أي دعم حكومي.

وشددت على الالتزام بالتعبئة في أكياس خاصة بالشركة المستوردة بزنة 50 كيلو جرامًا للكيس، وتزويد المؤسسة العامة للحبوب ببيان شهري عن حجم الكميات المستوردة؛ بهدف متابعة المخزون الاستراتيجي للشعير، موضحة أن أنظمة الاستيراد والتصدير في المملكة تشترط تضمين السجل التجاري.

 

اقرأ أيضا:

غرفة الرياض تُطلق برنامج «المسارات المهنية للمحاسبين» 28 يناير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم دورة تدريبية عن تكوين منظومة القيم

أعلن مركز دلني للأعمال عن تنظيم دورة تدريبية عن بُعد، بعنوان “تكوين منظومة القيم المؤسسية”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.