تطوير صناعة النحل الجبلي والمحلي

«البيئة» تُنهي استعدادات إطلاق مشروع إعادة توجيه الإعانة لمدخلات الأعلاف

أنهت وزارة البيئة والمياه والزراعة، استعداداتها لإطلاق مشروع إعادة توجية الإعانة لمدخلات الأعلاف ليتم دفع الدعم المالي بشكل مباشر لجميع مشروعات الدواجن بالمملكة.

وقالت وزارة البيئة، اليوم الإثنين، في بيان لها إن مشروع إعادة توجيه الإعانة لمدخلات الأعلاف يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للوزارة لتحسين الكفاءة وزيادة الإنتاجية للمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي.

كما يستهدف المشروع تشجيع قطاع الدواجن على النمو للوصول إلى تغطية 60% من طلب السوق المحلية من لحوم الدواجن و100% من بيض المائدة.

ويتضمن البرنامج إعادة توجيه الدعم المالي لمشاريع الدواجن المرخصة؛ ليدفع لتلك المشاريع بشكل مباشر وبحسب نوع المنتج خلافاً لطريقة الدعم السابقة، على أن يبدأ الصرف بنهاية شهر يناير 2020م.

وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج إعادة توجيه الإعانات الزراعية الذي أطلق في شهر أكتوبر من العام الحالي 2019م ، وذلك بصرف إعانات مربي الماشية من خلال توجيه الدعم الحكومي إلى حسابات صغار المربين مباشرة.

 

اقرأ أيضا:

برنامج دعم نقل المرأة العاملة بالقطاع الخاص يُغطي 13 منطقة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.