مطاحن الدقيق

«البيئة» تُنهي إجراءات تصدير التمور السعودية إلى أستراليا

قالت وزارة البيئة والمياه، في بيان لها اليوم الاثنين، إنها استكملت الإجراءات المطلوبة لتصدير التمور السعودية إلى أستراليا.

من جانبه، أوضح المهندس أحمد بن صالح العيادة؛ وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة، أن المملكة أنهت كل ما يتعلق بالصحة النباتية وإجراءات النقل والتخزين؛ تمهيدًا لتصدير التمور السعودية إلى السوق الأسترالية، وهو من أهم الأسواق العالمية التي تستهدفها المملكة لتسويق التمور.

وأضاف «العيادة» أن الوزارة تعمل على إطلاق معرض للتمور السعودية في أستراليا خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020، وذلك عقب لقائه وفدًا من هيئة التجارة والاستثمار الأسترالية.

وأكد أن الإحصاءات تشير إلى أن 19 دولة تتنافس في التصدير لأستراليا؛ حيث استوردت خلال عام 2018 أكثر من 8000 طن تمور، بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 450 مليون ريال.

ولفت وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة إلى أن جودة التمور المحلية تؤهل المملكة لأن تكون في أعلى قائمة الدول المصدرة على مستوى العالم.

 

اقرأ أيضًا..

مطلب من «الشورى» حول توظيف السعوديين بـ«الهيئة الملكية للجبيل وينبع»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.