الزراعة العضوية

البيئة تناقش أهمية تنمية الزراعة العضوية بالمملكة

شدد المهندس أحمد العيادة؛ وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة، على حرص الوزارة على تنمية قطاع الزراعة العضوية بالمملكة، وتعزيز مسيرة التنمية الشاملة في البلاد من خلال هذا المجال.

جاء ذلك خلال ورشة عمل أقامتها الوزارة، أمس الاثنين الموافق 28 أكتوبر الجاري، بعنوان “تنمية قطاع الإنتاج العضوي”، بحضور السيد أولي موسبي؛ سفير مملكة الدنمارك بالرياض.

حضر اللقاء ممثلون لعدد من الجهات الحكومية، وشركة أرامكو، والخطوط الجوية السعودية، وجامعة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”، إضافة إلى عدد من ممثلي القطاع الحكومي والخاص بالدنمارك، وممثلين للشركات الزراعية والغذائية الكبرى بالمملكة.
وكان مجلس الوزراء قد أقر الخطة التنفيذية لسياسة الزراعة العضوية، التي تتضمن تقديم الدعم المباشر للمَزارع العضوية والمَزارع التي تحول نشاطها إلى الزراعة العضوي.

بدوره، أكد العيادة أن الوزارة تمتلك خطة تنفيذية؛ من أجل تحقيق أهداف سياسة الزراعة العضوية تعمل على تنفيذها من منتصف العام الميلادي الماضي، وتستمر حتى العام 2030م، مؤكدًا أن الوزارة تعكف حاليًا على الاطلاع على تجارب الدول المتقدمة والنجاحات التي حققتها في مجال الزراعة العضوية.

وأوضح أنه يجري العمل على الاستفادة من تجارب الدول في دعم نهضة الإنتاج الغذائي العضوي بالمملكة كواحد من أهم الركائز الرئيسة في توفير غذاء آمن وذي جودة عالية، وفي مقدمة تلك الدول مملكة الدانمارك.

من جهته، سلّط سفير مملكة الدنمارك بالرياض، الضوء على الجهود التي قدمتها الجهات الحكومية والخاصة في الدانمارك؛ سعيًا لتطوير الزراعة العضوية، وزيادة الإنتاج، وحركة السوق الغذائي، وتوفير الأغذية العضوية للمستهلك، إضافة إلى الإنجازات التي وصل إليها قطاع الزراعة العضوية لديهم.

وشدد موسبي على أهمية عقد هذه اللقاءات لتبادل الخبرات والاطلاع على النجاحات في هذا المجال، مشيرًا إلى استعداد بلاده التام للتعاون مع المملكة في تطوير قطاع الزراعة العضوية، وزيادة مستوى الإنتاج العضوي المحلي.

الجدير بالذكر أن وزارة البيئة تعمل بشكل مستمر على تطوير قطاع الأغذية العضوية منذ 13 عامًا؛ حيث يعد هذا القطاع ناشئًا وجديدًا مقارنة بالدول الأخرى، إلا أنه ينهض وينمو بسرعة.

اقرا أيضًا:

نائب وزير البيئة يدشن مشروع التحول الرقمي للموارد البشرية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان

الملك سلمان يصدر قرارًا بإعادة هيكلة بعض الهيئات من وزارة التجارة

أصدر صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، قرارًا بتحويل الإشراف على بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.