البيئة

البيئة تعلن عن تنفيذ مشروعات بقيمة 300 مليون ريال

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن تنفيذ 15 مشروع، بقيمة إجمالية وصلت إلى 300.5 مليون ريال؛ وذلك خلال العام الماضي.

واستهدفت هذه المشاريع تطوير قطاعات الوزارة الرئيسة؛ حيث تم دراسة 96 مشروعًا في عدد من قطاعات الوزارة بقيمة تصل إلى 134 مليون ريال.

تصدرت منطقة الرياض بخمسة مشاريع، تلتها المنطقة الشرقية والمدينة المنورة والباحة بمشروعين لكل منها، ثم مكة المكرمة والقصيم حائل ونجران بمشروع لكل منها.

وفي إطار المشاريع الجاهزة للتنفيذ بعد الانتهاء من دراستها خلال العام الماضي، تأتي منطقة الرياض في المرتبة الأولى بـ34 مشروعًا، تليها المنطقة الشرقية بـ12 مشروعًا، وفي المرتبة الثالثة مكة المكرمة بعشرة مشاريع، والقصيم بثمانية مشاريع، ثم الباحة بستة مشاريع، فعسير وحائل والجوف بخمسة مشاريع لكل منها.

وجاءت جازان في المرتبة التاسعة من حيث المشاريع التي أنهت الوزارة دراستها خلال العام الماضي وجاهزة للتنفيذ بأربعة مشاريع، تليها المدينة المنورة بثلاثة مشاريع وتبوك بمشروعين، ثم نجران والحدود الشمالية بمشروع واحد لكل منهما.

الجدير بالذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تعمل على عدد من المبادرات، منها مبادرة التخطيط المتكامل للمياه والتقييم المستمر في مختلف مناطق المملكة؛ لتحقيق التكامل بما يضمن تحسين الخدمة وضمان الاستدامة.

ومن المقرر أن تعمل هذه المبادرة على إعداد قواعد الأبحاث المائية، وربطها مع الأبحاث المائية العالمية، وتحديث الاستراتيجية الوطنية للمياه.

اقرأ أيضًا:

366 % نموًا في الحركة الصوتية بساعات الذروة خلال موسم حج 1440 ه‍‍

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

قرع هدف المتنقل

فرع هدف المتنقل يتجول في عدد من مواقع الباحة

يستعد فرع هدف المتنقل للتجول في عدد من المواقع بمنطقة الباحة؛ وذلك يوم الأحد المقبل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.