وزارة البيئة والمياه والزراعة

البيئة تتلقى طلبًا من شركتين عالميتين للاستثمار بالثروة السمكية

أكد علي الشيخي؛ مدير عام الإدارة العامة للثروة السمكية في وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، اليوم الثلاثاء، أن هناك 11 شركة تقدمت لطلب الاستثمار في قطاع الثروة السمكية؛ منها شركتان عالميتان حتى النصف الأول من 2019.

وأوضح الشيخي؛ عبر تصريحات صحفية، أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تستهدف وصول عدد مشاريع الاستزراع المائي بنهاية العام الجاري إلى 60 مشروعًا، كاشفًا عن أن عدد المشاريع التي دخلت مرحلة الطرح والمنافسة لعام 2019 بلغ 26 مشروعًا، وسيتم الانتهاء منها على مدى 3 أعوام.

وأشار الشيخي؛ إلى وجود كراسات ومشاريع جديدة يتم طرحها بشكل دوري؛ إذ يتم طرح من مناقصتين إلى ثلاث كل شهر، موضحًا أن القيمة المالية للمشاريع الـ 26 الحالية تصل إلى 300 مليون ريال، متوقعًا بلوغها مع نهاية العام الجاري 60 مشروعًا.

وأضاف: “توجد دراسات وتوصيات لمبادرات يجري العمل فيها وهي في مراحل التنفيذ الآن، وتم العمل على مبادرة (تشجيع النمط الاستهلاكي) بتكلفة بلغت 9 ملايين ريال”، مؤكدًا أن البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية يستهدف الوصول بنهاية العام الجاري، إلى إنتاج 85 ألف طن من منتجات مشاريع الاستزراع المائي.

اقرأ أيضًا:

وزارة الاستثمار تُصدر 129 رخصة لتصدير الحديد والأسمنت

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات «ملتقى ومعرض العمرة» بمركز جدة للمعارض

يشهد مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات، اليوم، انطلاق فعاليات «ملتقى ومعرض العمرة»، الذي تنظمه وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.