البورصة السعودية

البورصة السعودية تعود للعمل بعد عطلة العيد

تستأنف البورصة السعودية عملها، اليوم الأحد الموافق 18 أغسطس الجاري، بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأعلنت بيانات رسمية أن البورصة في 4 دول عربية، بدأت عملها اليوم الأحد؛ وذلك بعد الانتهاء من عطلة العيد الرسمية، وهي سلطنة عُمان، العراق، وفلسطين.

من جهته، صعد المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية بالتعاملات الصباحية لجلسة اليوم الأحد، أول التعاملات بعد إجازة عيد الأضحى، وسط تباين بأداء القطاعات، فيما استقر مؤشر السوق الموازي – نمو بدون تغيير.
وارتفع المؤشر العام – تاسي هامشيًا بنسبة 0.03 بالمائة، بحلول الساعة 10:37 بتوقيت السعودية، ليصعد لمستوى 8553.16 نقطة، بعد إضافة 2.93 نقطة.

وبلغت قيم التداولات 377.43 مليون ريال، من خلال التداول على 18.18 مليون سهم، بتنفيذ 16.1 ألف صفقة، كما تصدر قطاع التطبيقات وخدمات التقنية الارتفاعات بنسبة 1.7 بالمائة، يليه الطاقة بنحو 1.6 بالمائة.
وجاء قطاع الخدمات الاستثمارية والتمويلية” على رأس التراجعات بنحو 0.6 بالمائة، يليه الرعاية الصحية بـ 0.59 بالمائة، بينما حل سهم “مجموعة السريع” بمقدمة الارتفاعات بنسبة 9.98 بالمائة، فيما تصدر سهم “أسمنت ينبع” التراجعات بـ 4 بالمائة، واستقر مؤشر السوق الموازي – نمو عند مستوى 4200.51 نقطة، وسط استقرار جماعي لأسهمه.

يشار إلى أن 9 بورصات عربية قد عادت بالفعل إلى استئناف الدوام بدءًا من يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

الجدير بالذكر أن البورصة العربية شهدت تباينًا قبل بدء عطلة العيد وفي نهاية جلسة الخميس الموافق 8 أغسطس الجاري، في أداء أغلب أسواق المنطقة بنسب متفاوتة وجاء في صدارة القائمة الخضراء كل من البورصة السعودية ، ودبي، ومصر.

اقرأ أيضًا:

قوات الطوارئ الخاصة تفتح باب الالتحاق ببعض الرتب العسكرية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنطقة السكنية

شركة نيوم تبدأ أعمال إنشاءات المنطقة السكنية للعمالة

بدأت شركة نيوم، اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، أعمال الإنشاءات لتطوير المجمعات السكنية الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.