الحد الأعلى

البنوك السعودية توضح الحد الأعلى لتحويلات الوافدين خلال 3 شهور

حددت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية التابعة للبنوك السعودية، الحد الأعلى لتحويلات الأشخاص الطبيعيين الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، خلال فترة تأشيرة العمل 3 شهور.

وقالت البنوك السعودية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إنه وفقًا لتعليمات مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” يبلغ الحد الأعلى لمبلغ التحويل أو الشيكات المسموح للبنوك قبول تنفيذها للوافد خلال الـ 3 أشهر الأولى من قدومه للعمل، وقبل حصوله على وثيقة هوية الإقامة وفتح حساب باسمه 10 آلاف ريالًا كحد أعلى للمرة الواحدة.

وأضافت، أن هذا الحد ينطبق على المهن الفنية كالأطباء، والمهندسين، والوظائف العليا التي تتناسب مرتباتها مع هذا الحد أو أعلى منه، لافتة إلى أنه، بالنسبة للمهن العادية أو العمالية، يجب أن يتناسب الحد الأعلى للحوالة الواحدة مع نوع المهنة المحددة في التأشيرة بجواز السفر.

وسجلت تحويلات الوافدين بالمملكة انخفاضا خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2019 بنسبة 12.5 % على أساس سنوي، بتراجع يعادل 9.7 مليار ريال (2.59 مليار دولار).

اقرأ أيضًا:

الهيئة العامة للسياحة تبدأ في تلقي طلبات إصدار التأشيرة السياحية إلكترونيًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.