البنوك السعودية

البنوك السعودية تكشف خطوات التخطيط المالي للمواطنين

حرصت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، بالبنوك السعودية على تحديد موعد بدء عملية التخطيط المالي بالتزامن مع حصول المواطن على دخله الشهري مباشرة؛ حتى يمكن الصرف باطمئنان وموازنة.

ونشرت لجنة الإعلام الخاصة بالبنوك السعودية عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر» في تغريدة أكدت أنَّ الخطوات الأولى التي ينصح بها هي قيام المواطن بعد الحصول على الدخل، بتحديد ميزانية الشهر وسداد الالتزامات المالية الأساسية، ثم تحويل جزء من المبلغ إلى حساب الادخار الخاص به.

وكانت لجنة الإعلام التابعة إلى البنوك السعودية، قد حذرت مسبقًا، من عدم الادخار للأمور الطارئة، وعدم التخطيط لتحمل الضغوط المالية الناتجة عن أزمات مالية غير متوقعة، مثل المرض أو الحوادث أو فقد العمل؛ ما يؤثر سلبًا على خطة الادخار.

ونصحت اللجنة بتخصيص جزء من الراتب لمثل هذه الأمور الطارئة، وأن تكون قيمة هذا المبلغ تتراوح بين 3 و6 أضعاف الراتب الشهري؛ بشرط عدم المساس بخطط الادخار.

اقرأ أيضًا:

“عيادات الأعمال” تؤهل أكثر من 600 ريادي لتطبيق مبادئ الجودة

الخطوط السعودية توفر وظيفة شاغرة للعمل بالشركة

غرفة الشرقية تنظم ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة الافتراضي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تستعرض الفرص الاستثمارية بين المملكة وكازاخستان

تعقد غرفة القصيم، يوم الخميس الموافق 3 ديسمبر، ورشة عمل افتراضية لاستعراض فرص الاستثمار والأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.