البنوك السعودية

البنوك السعودية تكشف آليات تفادي التعثر للمنشآت الصغيرة

كشفت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، عن الآليات التي مكَّنت المنشآت الصغيرة والمتوسطة من تفادي لحظات التعثر أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ونشرت اللجنة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تغريدة جاء فيها: “أن لحظات التعثر كانت هاجسًا يؤرق المنشآت الصغيرة والمتوسطة في وقت الجائحة، بينما تم تفاديها بمساهمة البنوك السعودية وبدعم البنك المركزي السعودي”.

وأضافت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية أنه مع بدء جائحة كورونا سيطرت أجواء الترقب على الاقتصاد العالمي بشكل عام، وكانت مخاوف المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تتعلق بحلول مواعيد الأقساط ورسوم عمليات البيع عبر نقاط التجارة الإلكترونية والحاجة للتمويل ودفع الرواتب.

وتابعت، أنه من خلال البرامج المقدمة لتلك المنشآت داخل المملكة، والتي تشمل «برنامج تأجيل الدفعات، ودعم رسوم عمليات نقاط البيع، وبرامج التمويل» تمكَّنت المنشآت الصغيرة والمتوسطة من تفادي لحظات التعثر المالي.

اقرأ أيضًا:

حساب المواطن يوضح موعد التسجيل في البرنامج

البنك المركزي السعودي ومصرف الإمارات المركزي يكشفان نتائج مشروع “عابر”

“مسك الخيرية” تستحوذ على حصة في «SNK» اليابانية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة دروب

منصة دروب تناقش مراحل رحلة البحث عن عمل

تقيم منصة دروب، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.