البنوك السعودية تحذر عملائها من رسائل احتيال

وجهت البنوك السعودية رسالة تحذير لعملائها اليوم السبت؛ ردًا على بعض الشائعات التي تداولها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفت البنوك السعودية وبشكل قاطع صحة الرسالة النصية التي جرى تداولها خلال الأيام الماضية عبر أجهزة الجوال تتضمن تنبيهًا للمتلقي بحظر بطاقة الصرف الآلي الخاصة به تحت ذريعة التحديث، وتدعوه للتواصل مع رقم مشبوه مدون في الرسالة لهذه الغاية، مؤكدةً أن هذه الرسالة تنطوي على محاولة تحايل.

وجدد طلعت حافظ؛ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية المتحدث الرسمي باسم البنوك السعودية ، التأكيد على أن قنوات تواصل البنوك مع العملاء بقصد تحديث بياناتهم معروفة، وأنها – أي البنوك – لا تلجأ على الإطلاق الطلب من العملاء بالاتصال بها عبر الهاتف لأي غاية، إذ أن عملية تحديث البيانات لا تتم سوى من خلال طريقة واحدة وهي زيارة الفرع مباشرة.

ودعا حافظ عملاء البنوك إلى تجاهل تلك الرسائل ومثيلاتها بشكل تام، وعدم التجاوب معها مطلقًا، على اعتبارها تمثل محاولات للتحايل وللإيقاع بالعملاء واختراق بياناتهم وحساباتهم المصرفية من خلال اللجوء إلى أساليب ملتوية.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الطائف

غرفة الطائف تعرّف ببرنامج «تقييس»

تعقد غرفة الطائف، الاثنين 6 ديسمبر الجاري، ورشة عمل للتعريف ببرنامج «تقييس»، وذلك بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.