تأجيل سداد الأقساط

«البنوك السعودية» تبدأ تطبيق برنامج «ساما» لتمويل القطاع الخاص

بدأ عدد من البنوك السعودية تطبيق برنامج مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) لدعم تمويل القطاع الخاص.

تضمنت البنوك السعودية، التي بدأت في تنفيذ البرنامج، كلًا من: “مصرف الراجحي، مصرف الإنماء، بنك الرياض، السعودي الفرنسي، بنك ساب، مجموعة سامبا المالية، بنك الجزيرة، البنك السعودي للاستثمار، بنك البلاد، والعربي الوطني”.

وأكدت البنوك تأجيل دفع التزامات مؤسسات وشركات القطاع الخاص للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لمدة 6 أشهر.

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي أعلنت، أمس، عن إعداد برنامج تصل قيمته في المرحلة الحالية إلى نحو 50 مليار ريال، يستهدف دعم القطاع الخاص وتمكينه من أداء دوره في تعزيز النمو الاقتصادي، وذلك في إطار دعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا (COVID-19) وتخفيف آثاره المالية والاقتصادية المتوقعة في القطاع الخاص؛ خاصة بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتضمنت حزمة الإجراءات المعلنة من (ساما) إيداع مبلغ يصل إلى 30 مليار ريال لصالح البنوك وشركات التمويل، مقابل تأجيل دفع مستحقات القطاع المالي (البنوك وشركات التمويل) لمدة 6 أشهر على قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اعتبارًا من تاريخه.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره، والتي من المتوقع أن تنعكس آثارها على أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المنشآت بشكل عام.

وكانت المملكة قررت تعليق تأشيرة العمرة وزيارة المسجد النبوي؛ وتعليق تأشيرة السياحة للدول الموبؤة بالفيروس، وعلى رأسها الصين وكوريا الجنوبية.

وعلقت عددًا من الفعاليات التجارية والاقتصادية والتدريبية، كإجراء احترازي للسيطرة على فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد اكتشاف عدد من الحالات بمناطق المملكة مؤخرًا.

يذكر أنه تم تعليق الدراسة في المملكة بجميع مراحلها على مستوى المناطق المختلفة؛ لحين إشعار آخر، مع تفعيل نظام التعليم عن بُعد.

 

اقرأ أيضا:

تفاصيل برنامج تمويل القطاع الخاص في مكافحة فيروس كورونا بالمملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.