البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يوضح شروط التسجيل في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية

كشف البنك المركزي السعودي عن افتتاح التسجيل للجنسين في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية؛ الذي يهدف إلى توظيف وتطوير الكفاءات الوطنية في مجال الاستثمار.

ويشمل برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية، التدريبَ العلمي والتطبيقي المكثّف في مجالات استثمارية متعدّدة، منها: (تطوير الخبرات في الأسواق العالميّة، وإدارة الاستثمارات والقدرات القيادية، والتواصل الفعّال والتفكير الإستراتيجي.

من جهته، لفت البنك المركزي السعودي إلى أن البرنامج صُمّم بالتعاون مع كليّة “وارتون” في جامعة بنسلفانيا الأمريكية الرائدة في مجال إدارة الأعمال، ومع نخبة من البنوك ومؤسسات إدارة الأصول العالميّة؛ لتقديم تجربة متكاملة من الدورات التعليمية المتقدّمة، والخبرات العمليّة اللازمة للكفاءات الواعدة في مجال الاستثمار، مؤكدًا أن التقديم للالتحاق بالبرنامج يمكن عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــــــا)، على أن يستمر حتى الخامس والعشرين من شهر يوليو 2021م، علمًا بأن جميع المشاركين في البرنامج سيُمنحون مجموعة من المزايا الوظيفية المميزة.

وأوضح البنك المركزي السعودي شروط التسجيل؛ التي جاءت كما يلي:

  1. يتطلب أن يكون المتقدم سعوديَّ الجنسية.
  2. أن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس في تخصصات المالية أو المحاسبة أو الاقتصاد أو الإحصاء أو الهندسة من جامعة سعودية أو دولية معتمدة بتقدير جيد جدًا فأعلى أو ما يعادله.
  3. إجادة اللغة الإنجليزية.
  4. ألّا يتجاوز العمر 27 عامًا.
  5. اجتياز الاختبارات والمقابلات السلوكية والفنية.

وأكد البنك المركزي السعودي، أن برنامج تطوير الكفاءات الاستثماريّة يشمل دورة فنية متقدمة مع أحد أبرز الجامعات العالمية في هذا المجال، كليّة “وارتون” في مدينة فيلادلفيا في الولايات المتحدة، كما يتضمن تدريبًا على رأس العمل مع بنوك وشركات استثمارية عالميّة.

ويشمل أيضًا برنامج تدوير وظيفي في البنك المركزي السعودي يشمل أعمال الاستثمار بإشراف خبراء ومتخصّصين في الأسواق المالية وإدارة الاستثمارات، والعمل في أحد المجالات الاستثمارية المتخصّصة في وكالة الاستثمار، إلى جانب توفير برامج تطوير مستمرة؛ لصقل المهارات الفنية الاستثمارية.

اقرأ أيضًا:

الهيئة السعودية للمقاولين تبحث أهمية الحوكمة في قطاع المقاولات

غرفة الشرقية تقدم مجموعة من الاستشارات القانونية للمنشآت الصغيرة

مركز دلني للأعمال يناقش «التفكير الثلاثي في المشاريع الريادية»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء، والتي ستسهم في تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.