البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يصدر تقرير أداء قطاع التأمين

أصدر البنك المركزي السعودي “ساما“، التقرير الربع السنوي عن أداء قطاع التأمين خلال الربع الثاني من العام الجاري 2021م، الذي يُبرز النتائج المتعلقة بهذا الربع، ومقارنتها مع أداء القطاع في الربع المماثل من العام السابق، إضافة إلى نتائج فترة النصف الأول من العام 2021م، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح تقرير البنك المركزي السعودي أن قطاع التأمين شهد خلال الربع الثاني من العام 2021م انخفاضًا في صافي الدخل بنسبة 59% نتيجةً لانخفاض الدخل من عمليات التأمين بنسبة 89.6%؛ وذلك نتيجةً لعودة مستوى المطالبات إلى مستواه قبل فترة الحظر والإغلاق خلال جائحة فيروس كورونا، فيما تحسن هامش الملاءة المالية لقطاع التأمين؛ حيث بلغ 172.2%.

وشهد قطاع التأمين بحسب التقرير عددًا من التطورات الإيجابية خلال الربع الثاني من العام 2021م؛ حيث ارتفع حجم الأقساط المكتتب بها بنسبة 8.1% من 8.7 مليارات ريال خلال الربع الثاني من العام 2020م؛ ليبلغ 9.4 مليارات ريال خلال الربع الثاني من العام 2021م.

وشهدت غالبية أنواع التأمين ارتفاعًا في الأقساط المكتتب بها، حيث نما حجم الأقساط المكتتب بها لتأمين الطاقة والممتلكات ضمن أنواع التأمين العام بنسبة 97% و 8% على التوالي، وارتفع حجم الأقساط المكتتب بها لتأمين الحماية والادخار بنسبة 34%؛ ليبلغ 436 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام 2021م، مقارنة بـ 325 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام 2020م.

جدير بالذكر، أن هذه الخطوة، تأتي كجزء من التزام البنك المركزي بتوفير معلومات دقيقة وحديثة عن أداء قطاع التأمين في المملكة.

اقرأ أيضًا:

«مسك الخيرية» تقدم برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع الشركة السعودية للاستثمار الجريء

غرفة الشرقية تنظم برنامج “تمويل مشاريع الامتياز التجاري”

الهيئة العامة للإحصاء تؤكد نمو الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الخاص

“النقل والخدمات اللوجستية” تهدف للوصول للمركز السادس عالميًا بحلول 2030

البنك المركزي السعودي يكشف فترة التقديم على برنامج ترجمة الأبحاث في المالية الإسلامية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يبرم مذكرة تعاون مع جامعة دار العلوم لدعم تأهيل وتوظيف الطلاب

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وجامعة دار العلوم مذكرة تعاون، لدعم تدريب وتأهيل وتوظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.