البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يؤكد استقرار اقتصاد المملكة أمام الجائحة

أفاد البنك المركزي السعودي “ساما” في تقرير الاستقرار المالي، أن الاقتصاد والقطاع المالي في المملكة أثبتا جدارة أمام جائحة كورونا خلال 2020.

وأوضح التقرير أن الاقتصاد السعودي والقطاع المالي تمتعا خلال العام الماضي بمتانة أمام حالة عدم اليقين غير المسبوقة بسبب جائحة كورونا.

ولفت البنك المركزي السعودي إلى أن القطاع المصرفي استمر في تقديم الدعم المالي من خلال منح القروض الجديدة للشركات والأسر طوال فترة الجائحة.

وأضاف أنه على الرغم من أن التوقعات للاقتصاد الكلي والتعافي العالمي ما زالت غير واضحة المعالم، فأن الاقتصاد السعودي والقطاع المالي وسوق الأصول في المملكة بوضع جيد قادر على الاستجابة لمزيد من التطورات، وتسهيل مسار التعافي الاقتصادي.

ونوه البنك المركزي السعودي بتسجيل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للاقتصاد السعودي انخفاضا بنسبة 4.1% في عام 2020، مقابل نمو 0.3% في عام 2019، بينما تراجع القطاع النفطي بنسبة 6.4% خلال العام الماضي، مقابل بانخفاض 3.6% في عام 2019.

وسجل القطاع غير النفطي نموًا سلبيًا بنسبة 2.3% في 2020، مقابل نمو إيجابي بنحو 3.3% بالعام السابق له، في ظل الإجراءات المفروضة بسبب مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

اقرأ أيضًا:

الهيئة السعودية للمقاولين تناقش أهمية الهندسة القيمية للمشروعات

مركز دلني للأعمال يوضح كيفية إعداد دراسة الجدوى

غرفة الباحة تنظم لقاء الاستثمار السياحي

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز ذكاء

مركز ذكاء يناقش «الذكاء الاصطناعي وخصوصية البيانات»

يعقد مركز ذكاء، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، 28 يونيو الجاري، لقاءً افتراضيًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.