البنك الدولي يشيد بالمملكة: تقدمت في مجال تراخيص الأعمال خلال أقل من عامين

لاقى ما حققته المملكة في مجال تراخيص الأعمال استحسان البنك الدولي، الذي أوصى باعتماد إطار قانوني موحد للتراخيص على مستوى جميع القطاعات .

وأوضح عصام أبو سليمان؛ المدير الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي في البنك الدولي، أن المملكة أصبح أمامها فرصة لتبسيط متطلبات التراخيص المتصلة بعمليات البناء، عقب اعتمادها الكود الوطني للبناء في 2018 .

اقرأ أيضا .. اتفاقية بين منصة “جود الإسكان” و”أوقاف الماجد” لدعم الأسر الأشد احتياجًا

ولغت اللجنة الوطنية السعودية حتى الآن 62 % من التراخيص (3425 ترخيصًا من إجمالي 5566 ترخيصًا)، و55 % من متطلبات الترخيص المصاحبة (13471 من إجمالي 24629).

وأشاد” أبو سليمان” بقدرة المملكة خلال أقل من عامين في التمكن من استكمال إجراء حصر شامل لكل التراخيص والموافقات اللازمة لمزاولة الأعمال، وكذلك متطلبات الحصول على ترخيص.

ولفت إلى أن البنك الدولي قدم مشورة للجنة الوطنية للتراخيص بشأن تنفيذ مشروع إصلاح تجريبي لتبسيط هذه التراخيص في أمانة الرياض، والذي أُطلق مؤخرًا للجمهور، قائلاً :”إذا نجح هذا المشروع، فإن الحلول التي يتم تطويرها لأمانة الرياض سيتم تعميمها في أنحاء المملكة لتُحقق تحسنًا جذريًا في بيئة الأعمال”.

يُذكر أن المملكة تسعى الآن إلى تطبيق التشغيل الآلي لإجراءات طلب استخراج التراخيص من خلال نافذة واحدة لخدمات المستثمرين عبر الإنترنت.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة حائل

غرفة حائل تقدم دورة تدريبية بعنوان «تنمية المهارات الإدارية والقيادية الحديثة»

تقدم غرفة حائل، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني، دورة تدريبية مجانية بعنوان «تنمية المهارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.