البنك الدولي

البنك الدولي يسلط الضوء على القدرات الرقمية بالمملكة

أثنى البنك الدولي على القدرات الرقمية المتطورة للمملكة العربية السعودية، مؤكدًا أنَّ المملكة استفادت من السنتين الماضيتين التي عملت فيهما على الاستثمار المتواصل في البنية التحتية الرقمية الحديثة والمنصات الحكومية الرقمية المتطورة.

وأوضحت مقالة تم نشرها في مدونة البنك الدولي أن القدرات الرقمية للمملكة وفرت أساسًا متينًا لكل القطاعات للتعامل بسرعة وكفاءة مع جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، منوهة بالاستجابة للطلب الهائل على الاتصالات والبيانات من خلال تنفيذ عديد من الإجراءات مثل: زيادة السرعة وقدرة البيانات، وتوفير الخدمات المجانية، وفتح النطاق وتعزيز إدارة الشبكة.

وأكدت أنَّ سرعة الإنترنت في المملكة كانت ترتفع بمعدلات سريعة خلال السنوات الماضية، وحافظت على سرعة عالية نسبيًا عند 59.24 ميجابايت/ الثانية، بالرغم من زيادة الطلب أثناء الوباء.

وأوضحت أن المملكة واصلت تعزيز البنية التحتية الرقمية من خلال نشر شبكات 5G والاستثمار في 6500 برج جديد، لافتة إلى أن الاستثمار في البنية التحتية الرقمية الحديثة هو جزء من خطة طويلة المدى لرؤية 2030.

اقرأ أيضًا:

“أرامكو” تبدأ إيداع الأسهم المجانية لأفراد المكتتبين في الشركة

“هدف” يودع 379 مليون ريال لمستفيدي برنامج إعانة الباحثين عن عمل

أمانة المنطقة الشرقية تطلق أول سوق مبتكرة للتسوّق الآمن

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظام الكفالة

الموارد البشرية تكشف حقيقة إلغاء نظام الكفالة

أعلن ناصر الهزاني؛ المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية السعودية، حقيقة الأخبار المتداولة عن إلغاء نظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.