البنك الأهلي السعودي

البنك الأهلي السعودي.. تعزيز قوة العمل المصرفي

انطلق، يوم الخميس الموافق 1 أبريل رسميًا، البنك الأهلي السعودي، وذلك بعد إعلان البنك الأهلي التجاري إتمام اندماجه مع مجموعة سامبا المالية، وبناءً على ذلك ستنتقل جميع حقوق والتزامات مجموعة سامبا إلى البنك الأهلي.

وسيستمر البنكان، على الرغم من إعلان الاندماج القانوني بينهما، في العمل على النحو المعتاد إلى حين استكمال دمج المنتجات والخدمات بشكل كامل، ومن ثم يتعين على العملاء مواصلة التعامل مع بنكهم الحالي دون أن يواجهوا أي اختلاف في خدماتهم المصرفية، وفي حالة طرأت أي تحديثات على المنتجات أو الخدمات أو كان هناك أي إجراءات يتوجب على العملاء القيام بها، فسيتواصل معهم البنك مسبقًا، وسيتاح لهم الوقت الكافي لإتمام أي إجراءات لازمة.

وبهذه المناسبة، أوضح عمار بن عبدالواحد الخضيري؛ رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي، أن هذا الاندماج يشكل بداية حقبةٍ جديدةٍ للعمل المصرفي في المملكة، وسيعزز قدرته التنافسية على الصعيدين المحلي والإقليمي؛ بما سيعود بالفائدة على جميع المعنيين، لاسيما في ظل تسارع رحلة المملكة نحو تحقيق رؤية 2030.

من جانبه، قال سعيد بن محمد الغامدي؛ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي، بعد حوالي 68 عامًا قضاها البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية في خدمة العملاء وتحقيق القيمة للمساهمين، ومع انطلاقتنا الرسمية في هذه الرحلة الجديدة، نجمع مكامن قوة البنكين لقيادة مستقبل العمل المصرفي، وتعزيز مساهمتنا في تقدّم المملكة وشعبها.

وأضاف: «وسينصب تركيزنا خلال الأشهر المقبلة على ضمان انتقال سلس لعملائنا إلى بنكهم الرائد الجديد بالتزامن مع توحيد أنظمة البنكين».

يعد البنك الأهلي السعودي أكبر مؤسسة مالية في المملكة بإجمالي أصول تتجاوز 896 مليار ريال، وقاعدة حقوق ملكية تبلغ 127 مليار ريال، وصافي ربح مجمّع يبلغ 15.6 مليار ريال، ويتمتع بسيولة معززة ومركز رأسمالي قوي يمكّنه من تمويل خطط التنمية الاقتصادية، والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 بالاستفادة من نطاق أعماله الموسع، وكفاءته المعززة، كفاءة وخبرات الفريق الإداري والموظفين.

وسيحصل مساهمو مجموعة سامبا المالية بعد حصول البنك الأهلي التجاري على موافقة هيئة السوق المالية لزيادة رأس ماله من 30 مليار ريال سعودي إلى 44,78 مليار ريال سعودي، على 0,739 سهم عادي في البنك الأهلي السعودي لقاء كل سهم عادي يملكونه في مجموعة سامبا المالية.

يُشار إلى أن البنك الجديد بدأ التداول ككيان موحّد مدرج في السوق المالية السعودية (تداول) في 1 أبريل 2021، وتمّ إلغاء إدراج أسهم مجموعة سامبا المالية في السوق، ونقل جميع أصولها وديونها وعملياتها إلى البنك الأهلي السعودي.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء تُنظّم ورشة “صناعة مبادرات ومشاريع المسؤولية الاجتماعية”

“هدف” يدعو المنشآت المستفيدة من دعم التوظيف لتحديث بياناتها إلكترونيًا

عمومية غرفة الأحساء تُقِرِّ بالإجماع قوائمها المالية وحساباتها الختامية للعام 2020

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شريك

برنامج “شريك” وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد نائب رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.