“البطي”: 6 آلاف وسيط عقاري سجل في نظام ” إيجار”

أعلن محمد البطي؛ المشرف العام على قطاع “إيجار” في وزارة الإسكان أن عدد الوسطاء العقاريين المسجلين في نظام “إيجار” بلغ نحو ستة آلاف وسيط، مرتفعًا بنسبة 17 % مقارنة بعدد المسجلين قبل إطلاق البرنامج رسميًا في شباط (فبراير) الماضي، البالغ عددهم خمسة آلاف وسيط عقاري.

وقال البطي: “إن عدد الوسطاء العقاريين المسجلين في نظام إيجار ارتفع ألف وسيط عقاري خلال شهر، ليصل إلى ستة آلاف وسيط عقاري”، مؤكدًا أن “إيجار” سيوفر سجل السلوك الإيجازي للمستأجر والمؤجر.

وأشار إلى أن هناك عديد من الفوائد لشبكة إيجار، من أبرزها: الإسهام في حفظ الحقوق والتقليص من تدفق القضايا الإيجازية في المحاكم، والمساهمة في رفع الناتج المحلي، وتحفيز الاستثمار في القطاع العقاري.

وأفاد البطي بأن النظام يتيح مزيدًا من فرص العمل، المباشرة وغير المباشرة، من خلال تدريب وتأهيل العاملين في القطاع الإيجازي، والعمل على تعزيز الأمن الوطني من خلال توثيق هوية أطراف العملية الإيجارية والوحدات السكنية والتعاملات المالية.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.